• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«الانتربول» لم يتسلم طلباً بملاحقة الكردي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-07
952
«الانتربول» لم يتسلم طلباً بملاحقة الكردي

 ذكر مصدر امني مسؤول ان ادارة الشرطة العربية والدولة «الانتربول» لم تتسلم كتابا خطيا من القضاء يفضي الى احضار رئيس مجلس ادارة شركة مناجم الفوسفات السابق وليد الكردي مخفورا، ولا توجد اتفاقية تسليم واستلام مجرمين بين الاردن وبريطانيا.

وقال المصدر لمندوب صحيفة الرأي الزميل غازي مرايات انه في حال خاطب القضاء الانتربول الاردني بكتاب خطي يطلب فيه احضار الكردي مخفورا فإن الانتربول الاردني يقيّم الجرم المسند الى الكردي هل هو من ضمن الجرائم التي تلاحق دوليا حسب الانظمة والقوانين المعمول بها في المنظمة الجنائية الدولية «الانتربول» والتي صادق عليها اعضاء هذه المنظمة، وهي بالمجمل بعيدة عن القضايا السياسية والمواضيع المتعلقة بالعنصرية والعرق والدين.

وكانت عمون أكدت الأسبوع الماضي على لسان مصدر قضائي رفيع المستوى أن النيابة العامة احالت قضية الكردي الى محكمة الجنايات الكبرى ولم تخاطب الانتربول لملاحقة الكردي حتى ذلك الحين.

واضاف المصدر ان اجراءات الانتربول الاردني في حال تسلم الطلب هو تعبئة نموذج خاص يرسل الى الانتربول الدولي لوضع اشارة حمراء مفادها التعميم عن الشخص المطلوب، وبعد استلام النموذج من قبل الانتربول الدولي يدرس الطلب بحيث اذا استوفى الشروط يصدر وضع اشارة حمراء لغايات التعميم على الشخص المطلوب.

وتابع المصدر انه بعد ذلك تخاطب ادارة الشرطة العربية والدولية «الانتربول»، الانتربول البريطاني بكتاب مفاده ان ثمة شخصا مطلوبا في قضايا معينة يقيم على الأراضي البريطانية عندها يخاطب الانتربول البريطاني القضاء البريطاني الذي بدوره يطلب ملف استرداد لدراسته (ملف القضية) وفي تلك الحالة يترك الامر للقضاء البريطاني.

واوضح المصدر ان لا يوجد اي مذكرة لتسليم واستلام مجرمين بين الاردن وبريطانيا، مشيرا المصدر إلى ان الكردي يحمل الجنسية الامريكية اضافة الى جنسيته الاردنية مما يزيد الامر تعقيدا في تسليمه للاردن.

يذكر ان المحكمة امهلت الكردي 10 ايام لتسليم نفسه حيث يتواجد الرجل منذ ما يقرب العام في العاصمة البريطانية لندن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.