• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لا تأجيل ليوم الاقتراع مهما كانت الأحوال الجوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-07
990
لا تأجيل ليوم الاقتراع مهما كانت الأحوال الجوية

 اكد رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب عبدالاله الخطيب، عدم تأجيل يوم الاقتراع في حال مرت المملكة بظروف جوية قاهرة كالثلوج او غيرها، واستند الخطيب الى عدم وجود نص في القانون يمنح الهيئة حق التأجيل، لافتا الى ان الاقتراع يبدأ من الساعة 7 صباحا وينتهي 7 مساء، ويحق للهيئة وفق القانون تمديد عملية الاقتراع ساعتين فقط.

وكشف الخطيب ان الهيئة ستقدم مقترحات من خلال تقرير يرفع لجلالة الملك ، يتضمن السلبيات التي واجهتها الهيئة خلال العملية الانتخابية التي ستجري في 23 كانون الثاني المقبل.

واضاف ان الهيئة دربت 32 الف شخص لادارة عمليات الفرز والاقتراع على يد 180 مدربا، امتدت لفترات، وما زالت مستمرة وتنتهي باقتراب الاقتراع، ولهم صفة الضابطة العدلية ويستطيعون تحويل اية جريمة انتخابية الى القضاء للتحقيق فيها.

من جهته، جدد رئيس الوزراء عبدالله النسور تعهده بنزاهة الانتخابات، وقال “هذا عهد ووعد، ولن تتدخل الحكومة بها بأجهزتها المدنية والأمنية”، داعيا إلى الذهاب إلى صناديق الاقتراع.

وقال خلال لقاء أمس دعت اليه لجنة شؤون المرأة في اللجنة الوطنية لشؤون المرأة وعدد من الهيئات والمنظمات النسائية، للحديث عن الشؤون المحلية والانتخابات، إن هويتنا المقبلة هي اقتصادية، وينبغي أن تدور حول المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإن مرحلة المشروعات الاقتصادية الكبرى اصبحت تنتمي للماضي، ولا مكان لها الآن.

وأضاف النسور “لا ينبغي أن يحلم حزب أو تحلم فئة بأن يصل إلى الحكم، إلا عن طريق صندوق الاقتراع”، مشددا على ان الانقلابات العسكرية والحروب لم تعد هي التي توصل إلى الحكم.

الى ذلك، اعلن الناطق الاعلامي للهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني، ان اجمالي عدد المرشحين المنسحبين بلغ 54 مرشحا، منهم38 مرشحا من الدوائر المحلية، و16 مرشحا من القوائم.

وتنتهي مساء اليوم المهلة القانونية المحددة لانسحاب مرشحي القوائم العامة من سباق الانتخابات، حيث لا يعتد باية انسحابات بعد ذلك.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.