• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مواطنون يهددون بمقاضاة شركة الكهرباء ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-10
1009
مواطنون يهددون بمقاضاة شركة الكهرباء ..

  عبّر مواطنون عن غضبهم جراء انقطاع التيار الكهربائي وردائة الخدمات منذ دخول المملكة في المنخفض الجوي الأخير.


'وتوّعد مواطنون شركة الكهرباء ب "مقاضاتها" بعد انتهاء الظروف الجوية بسبب ما وصفوه خلال اتصالاتهم بـ "عمان جو" التغرير" بالناس و"الضحك عليهم" ، واوضحوا "الشركة غير أمينة على مصالح الناس ونقل المعلومة".

وسيرفع المواطنون دعاوى في المحاكم بسبب ما وصفوه تكبدهم "الاضرار المادية والمعنوية والنفسية".

وقال مواطنون يقطنون منطقة دابوق /ربوة الفردوس أن موظفي شركة الكهربائي كانوا خلال الساعات الماضية يصرفون الوعود الزائفة بالمجيء ويتذرعون بإغلاقات الطرق إلا أنه تبيّن "التطنيش المتعتمد" لصرخات الناس واتصالاتهم.

وقال أحد القاطنين في المنطقة " قيل لنا ان المسؤول يدعى زياد فاتصلنا به للشكوى ويبدو ان الوصول لمسؤولين كبار في الدولة اسهل من مهاتفه" ، متندراً القول " هذه الانقطاعات تحصل في دابوق وهي قريبة من مواقع مهمهة فما هو حال باقي المناطق؟؟كيف يستجاب للمواطنين؟".

وأشاروا إلى أن "خطوط الإتصال فارغة الآن بحيث تقوم بالإتصال بغرف الطوارىء ولا حرارة في سماعة الهاتف بمعنى أن موظفي الشركة اراحوا انفسهم برفع سماعات الهاتف لكي لا يجيبوا على المكالمات الواردة والشكاوى".

واعتبر مواطنون أن ما تقوم به شركة الكهرباء قمة الاستخفاف "فهي تبقى تعمل ضمن حدود متدنية طوال العام ولا بد أن تستعد وتتهيأ بكشل كامل لمثل هذه الظروف الاستثنائية والتي لا تستمر طويلاً في العادة".

وشددوا في اتصالاتهم بـ عمان جو أنهم جادون برفع قضية على شركة الكهرباء الاسبوع المقبل والمسؤولين فيها لإسائتهم للمواطنين وتركهم دون أدنى مسؤولية وطنية لما يجري.

يشار إلى أن هواتف مسؤولين عن قطاع الكهرباء مغلقة.

وكانت "عمان جو" تلقت رسائل واتصالات عديدة تفيد بإنقطاع التيار الكهربائي في مناطق عدة بالعاصمة عمان حيث استمرت لساعات طويلة منها ما وصل الى 48 ساعة حتى صباح الخميس.

من جهته علق مدير خدمات المشتركين في شركة الكهرباء الأردنية المهندس هيثم البطاينة على موضوع الانقطاعات الخاصة في التيار الكهربائي بالقول "فرقنا وورشنا تعمل في كل الأوقات ".

وحول انقطاع الكهرباء في دابوق تحديداً قال في حديثه: "الاطفاءات الحاصلة هناك لأسباب خارجة عن ارادتنا وهنالك اشجار سقطت على الخطوط الهوائية والأسلاك" ، موضحاً " حاولنا قبل المنخفض الجوي قطع تلك الأشجار إلا أن وزارة الزراعة منعتنا وتمنعنا من قطعها حسب القانون رغم الأضرار التي تسببها.

وتابع " نعمل على إصلاح الاعطال وربما من يقول لك ان الكهرباء غائبة منذ يوم الاربعاء ، صحيح ذلك فنحن بعد أن اصلحنا الاعطال ساعة الفجر (الساعة الرابعة فجر اليوم الخميس) سقطت شجرتان جديدتان عند الساعة السادسة " ، مبيناً أنه ربما يحتاج الامر لوقت قريب (( ساعة)) حتى تعود الكهرباء عن المنطقة.

وحول الانقطاعات التي طالت مناطق عدة بين "المياه تدخل محولات الكهرباء ولم يتم تأميننا من قبل الامانة او جهات معنية بأدوات شفط ، فقط تم تأميننا بأدوات غطس" ، ويشير الى ان شركة الكهرباء " استأجرت من القطاع الخاص صهاريج نضخ لشفط المياه من محطات التحويل لاعادة التيار الكهربائي".

وحول عدم الاستجابة على الهواتف قال " عدنا هواتف قفز آلي عددها 20 رقم يستقبل في الدقيقة 15 مكالمة
وقد زودنا الخدمة للرد على المواطنين ب 20 موبايل ولا يردنا هاتف الا ونجيبه".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.