"ذبحتونا" تدعو إدارة جامعة الزرقاء الخاصة إلغاء نظام تعيين نصف أعضاء مجلس الطلبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-31
1121
"ذبحتونا" تدعو إدارة جامعة الزرقاء الخاصة إلغاء نظام تعيين نصف أعضاء مجلس الطلبة

انتقدت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" استمرار ادارة جامعة الزرقاء الخاصة بنظام تعيين نصف أعضاء مجلس الطلبة لتصبح الجامعة الوحيدة التي تقوم بذلك بعد أن قامت إدارة الجامعة الأردنية بإلغاء نظام التعيين.

ودعت "ذبحتونا" رئيس الجامعة د.عدنان نايفة في رسالة بعثتها له امس الى ضرورة الإسراع في إلغاء نظام تعيين نصف أعضاء مجلس الطلبة والعودة إلى نظام الانتخابات السابق الذي كان يعتمد القوائم في الكليات وانتخاب كامل أعضاء مجلس الطلبة لما فيه من أثر طيب لسمعة الجامعة على صعيد الحريات الطلابية.
واعلنت الحملة في تصريح اصدرته امس انها ستبدأ الاتصال بكافة القوى الطلابية لإعادة تفعيل تجمع القوى الطلابية في جامعة الزرقاء الخاصة ليقوم بدوره في التصدي لهذا النظام الذي وصفته بالعرفي والضغط على إدارة الجامعة بكافة الوسائل السلمية الممكنة لإلغاء نظام التعيين الذي يسلب الطلبة حقهم في اختيار ممثليهم.
ونوهت "ذبحتونا" الى انها ستخاطب منظمات حقوق الإنسان وأعضاء مجلس النواب ليقوموا بدورهم في الضغط على إدارة الجامعة لإلغاء نظام التعيين والعودة إلى الديمقراطية الكاملة.
وقالت الحملة في رسالتها للدكتور نايفة "ترفض الحملة قيام إدارة الجامعة بحل مجلس الطلبة وتأجيل انتخابات المجلس للفصل الدراسي الثاني بذريعة أن الجامعة بصدد الإعداد لنظام انتخابي عصري".
وزادت "لتخرج علينا إدارة الجامعة في شهر نيسان 2008 باعتماد نظام تعيين نصف أعضاء مجلس الطلبة وذلك بعد يوم واحد فقط من خطاب الملك في جامعة اليرموك والذي أكد فيه ضرورة تفعيل دور الطلبة في العملية السياسية لتقيم الانتخابات وفق نظام التعيين بتاريخ 11/5/2008 رغم مقاطعة كافة القوى الطلابية الفاعلة في الجامعة للانتخابات".
ولفتت "ذبحتونا" الى ان هذه القوى الطلابية شكلت تجمعاً طلابياً تحت إسم "تجمع القوى والفعاليات الطلابية" وضم التجمع كتلة الاتحاد وكتلة التجديد والاتجاه الإسلامي وكانت الانتخابات هزيلة وفق وصفها ولم تتجاوز نسبة التصويت فيها 20%.
وقالت "للاسف الشديد أصبحت الجامعة الوحيدة من بين كافة الجامعات الأردنية الرسمية منها والخاصة التي تعتمد نظام تعيين نصف أعضاء مجلس الطلبة مشيرة الى قيام إدارة الجامعة الأردنية والتي كانت الجامعة الوحيدة التي تشاركهم هذا النظام العرفي بإلغاء التعيين واعتماد نظام انتخاب كامل أعضاء مجلس الطلبة".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.