• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ابو غنيمة : مخيم الزعتري سيكون قصة الإيثار بين الشعبين‎

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-14
1083
ابو غنيمة : مخيم الزعتري سيكون قصة الإيثار بين الشعبين‎

 أكد رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبو غنيمة أن مخيم الزعتري سيكتب قصة الإيثار بين الشعبين الأردني والسوري في ظل هذه الظروف الصعبة .

وقال أبو غنيمة في تصريح  حول أوضاع الأشقاء السوريين في مخيم الزعتري " نعلم أن الأوضاع صعبة , وفي كثير من لحظاتها مؤلمة , لكن يأبى الشعب الأردني إلا أن يقف مع نخوته في إغاثة الأشقاء السوريين في مخيم الزعتري بقد الإمكان والاستطاعة بتقاسم لقمة العيش , وغطاء البدن , وفراش الجسد لتكون أوضاعهم أفضل مما هي الآن . 

ونوه أبو غنيمة حول أوضاع الأشقاء السوريين داخل مخيم الزعتري " لقد نوهنا من بداية مخيم الزعتري إلى عدم صلاحية المكان لإقامة المخيم , وطالبنا من البداية بنقل المخيم , وعدم وضع الجميع في ظرف نعاني جميعا من آثاره السلبية , لكن مع افتقادنا للقرار السياسي بنقله , علينا التعامل مع الوضع الحالي بالتخفيف قدر الإمكان من وطأة الوضع داخل المخيم .

وأضاف أبو غنيمة " الكل يعلم مدى صعوبة الأوضاع المعيشية للمواطن الأردني خاصة في ظل الارتفاع الحاد للأسعار , ولكن الشعب الأردني يأبى أن يبقى في حالة من الدفئ والشبع وهو يرى إخوته يعانون من البرد .

وأشار نقيب المهندسين الزراعيين إلى أن اللجنة العليا المشكلة في نقابات المهندسين الزراعيين والمهندسين والصيادلة بمشاركة إذاعة حياة بذلت مجهودا كبيرا في داخل مخيم الزعتري خلال موجه الثلج الأخيرة من خلال تبرعها باليات ثقيلة من جرافات ولودرات لفتح الطرق وتسوية ارض المخيم , و فتح عيادة أسنان دائمة داخل الزعتري , بالإضافة إلى توزيع عدد كبير من الأغطية وطرود الخير والملابس الشتوية لإغاثة أشقائنا السوريين داخل المخيم . بالإضافة إلى تجهيز مدرسة تعليمية داخل المخيم , وتوريد 5000 آلاف وجبة سريعة لتوزع على أشقائنا على الحدود , وكذلك توريد ( 1000 متر مكعب ) من مادة الحصى ( البحصة ) لفرش ارضية المخيم للتخفيف من وطاة المنطقة .

وأشاد أبو غنيمة بتعاون الهيئة الخيرية الهاشمية وتسهيلها لمهمة اللجنة العليا في تقديم المساعدة داخل المخيم , داعيا إلى تضافر الجهود جميعا بطريقة علمية ومنهجية لتكوين خطو اغاثية متكاملة لأشقائنا داخل الزعتري منعا للعشوائية في تقديم المساعدات .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.