• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية تتحدى وجود تسريب بورق التوجيهي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-15
1112
التربية تتحدى وجود تسريب بورق التوجيهي

  نفى مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم عيسى معايعة الأنباء المتداولة عن تهريب أسئلة امتحان التوجيهي لمادة "علوم الأرض" ؛معتبراً أنه كلام "عارٍ عن الصحة " و مشدداً على ان ورقة امتحان الثانوية العامة "وثيقة محمية" ولها خصوصية.

ووجه المعايعة رسالة للجميع عبر  بأن "هاتوا ورقكم لنقارنه واثبتوا التهم" ، أما الشكاوى فأنها لا ترفع ولا تخفض بدون دليل "ورقي" واضح ، مؤكداً بأن لا شكاوى حقيقية وأنما أقاويل إعلامية هنا وهناك .

ولم يخفي المعايعة حدوث تهريب للأسئلة في بعض الأوقات والمناطق نتيجة إلقاء بعض الطلبة للأوراق الى خارج القاعات ، وقيام بعض طلبة الدراسة الخاصة بتصويرها عبر "الخلوي" وارسالها من أجل "الغش" ، موضحا بأن ذلك لا يعد تسريباً لأن هدف بعضهم الوحيد هو إخراج الأسئلة .

وطمأن المعايعة الجميع بأن هذا الكلام "غير صحيح" ، وإن القاء نماذج الأسئلة خلال الامتحان أمر وارد، أما أن يقال بأن الأسئلة سربت قبل الامتحان وقبل تسليم المغلفات لرؤساء القاعات فإنه أمر "مستحيل" .

كانت فضائية محلية قالت قبل ظهر الثلاثاء انها تملك نسخة من ورقة امتحان الثانوية العامة لمبحث علوم الارض وذلك قبل بدء الامتحان .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.