الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تسمم 11 شخصاً من عائلة واحدة في لواء كفرنجة لتناولهم فطرا ساما

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-21
910
تسمم 11 شخصاً من عائلة واحدة في لواء كفرنجة لتناولهم فطرا ساما

 تعاملت فرق الدفاع المدني في لواء كفرنجة مساء اليوم بإسعاف 8 حالات من عائلة واحدة جراء تناولهم نوعا من الفطر السام والذي يطلق عليه اسم ( الفطر الأسود الكلابي ) وتم نقلهم إلى مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون.

وقال مدير المستشفى الدكتور أحمد الزغول أن مجموع حالات التسمم وصلت إلى 11 حالة جراء تناولهم نوعا من الفطر السام من بينهم 8 حالات تم إحضارهم بواسطة الدفاع المدني مشيرا إلى انه تم إدخال 7 حالات بينهم 3 اطفال للمراقبة وإجراء الفحوصات وتلقي العلاج اللازم.

وأشار إلى أن باقي الحالات مستقرة وسيتم إخراجهم بعد التأكد من عدم حدوث مضاعفات، لافتا إلى أن المواد السمية في بعض أنواع الفطر قد يكون لها مضاعفات خطيرة على أعضاء حيوية في الجسم مثل الكبد والكلى.

وحذر مدير الدفاع المدني بالمحافظة المقدم هاني الصمادي المواطنين من تناول أي نوع من أنواع الأعشاب والنباتات البرية ومن بينها الفطر السام إلا بعد التأكد من صلاحيتها للاستهلاك لوجود أنواع عديدة منها تحتوي على مواد ذات سمية عالية ولها تأثيرات خطيرة على الجسم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.