• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صويلح: وفاة طفلتين اثر حريق منزل في "الكماليه"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-22
1141
صويلح: وفاة طفلتين اثر حريق منزل في

  تعاملت فرق الإطفاء والإسعاف في مديرية دفاع مدني غرب عمان صباح اليوم مع حريق شب داخل إحدى الغرف في شقة من عمارة مكونة من أربعة طوابق بمنطقة صويلح / الكمالية, حيث بلغت مساحة الحريق حوالي (16) م2. 

وأضاف العقيد الشرع أنه نتج عن الحادث وفاة طفلتين تقدر أعمارهما بين (8 شهور و سنة) اثر اصابتهما بحروق من الدرجة الثالثة (تفحم) و إصابة امرأة بحالة ضيق في التنفس نتيجة استنشاقها للغازات المنبعثة عن الحريق.

وأشار العقيد الشرع الى أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق و السيطرة عليه بينما تولت فرق الإسعاف تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابة ونقلها وإخلاء الوفيات الى مستشفى السلط الحكومي ومستشفى الإسراء .

وتشير الدلائل الأولية الى أن سبب الحريق هو تسرب الغاز من مدفأة الغاز .



وعلى الرغم من الإرشادات والتحذيرات في مختلف وسائل الاعلام المقروءة والمرئية والمسموعة التي تقوم بها إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني للحد من الحوادث الناتجة عن المدافئ بمختلف أنواعها الى انه وللأسف لازالت أعداد حوادث الاختناق الناتج عن سوء استخدام هذه المدافئ بتزايد مستمر.

من هنا تهيب إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي بالإخوة المواطنين أهمية إجراء الصيانة الدورية اللازمة للمدافئ والتأكد من عدم وجود انثناء أو تشققات بالخرطوم المتصل بين اسطوانة الغاز والمدفأة بالنسبة لمدافئ الغاز إضافة إلى التأكد من صلاحية الأسلاك الكهربائية بالنسبة لمدافئ الكهرباء بحيث تكون تلك الأسلاك غير تالفة وغير معراة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.