• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو.. سر تدخل فرنسا في مالي: مخزون الذهب واليورانيوم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-22
2181
بالفيديو.. سر تدخل فرنسا في مالي: مخزون الذهب واليورانيوم

  كشف نائب برلماني بلجيكي "سر تدخل فرنسا في مالي" مؤكدًا بأن الحرب على مالي هي من أجل مادة "اليورانيوم"  ويعتبر حديث النائب البلجيكي كأول شخص محسوب على الغرب يكشف حقيقة تدخل فرنسا بمالي.


وأوضح النائب البلجيكي أن الهدف هو السيطرة على معادن الذهب واليورانيوم، وإقامة مراكز الشركات الفرنسية كشركة "إيفا" بالبلد، وإنشاء قواعد عسكرية لحماية مصالح الصديق الأمريكي ضد المد الصيني الاقتصادي.

وتابع النائب أن الشعارات التي ترفعها فرنسا كمحاربة "الإرهاب" والدفاع عن "حقوق الإنسان" هي شعارات مخادعة للشعوب، وتساعدها في ذلك الآلة الإعلامية العالمية للترويج لهذه الكذبة. كما استهزأ بالتدخل الغربي بمالي بدعوى حماية حقوق الإنسان.

وبحسب تقارير غربية صادرة مؤخرًا، فإن مالي تحتوي على أكبر احتياطي عالمي لليورانيوم.

ووصف النائب البلجيكيين بالبلطجية، وهواة سفك الدماء من أجل المال، حيث إن حرب أفغانستان كانت من أجل الأفيون والمخدرات.

ومن جهة أخرى، اعتبر خبراء اقتصاديون أن الحرب التي تشنها فرنسا ضد الجماعات الإسلامية بالشمال المالي تهدد المصالح الاقتصادية للغرب، وتخشى باريس التي تعد المستثمر الأجنبي الأكبر بالمنطقة على إمداداتها من معدن اليورانيوم الذي يشغل المولدات النووية الفرنسية ويولد الطاقة، والذي تحصل عليه من مناجم أريت بالنيجر، كما أن شركات السياحة الفرنسية بمالي خسرت العام الماضي مئات الملايين من الدولارات التي كانت تدخل دورة الاقتصاد الفرنسي نتيجة للتوترات في الشمال المالي.

ويمكن الاستماع لحديث النائب بلغته عبر هذا الفيديو:

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

كركي26-01-2013

شايفين احنا شاطرين دخلنا اريفا بدون حرب
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.