• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة قدمت استقالتها وترجيح قبولها خلال ايام قليلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-23
1143
الحكومة قدمت استقالتها وترجيح قبولها خلال ايام قليلة

 1:علم من مصدر رفيع المستوى ان رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور وضع كتاب استقالة حكومته امام جلالة الملك ، وذلك التزاما بالعرف السياسي ، ان تستقيل الحكومة بعد اجراء الانتخابات النيابية .

ورجحت المصادر ان يتم قبول الاستقالة خلال الايام القليلة المقبلة.
وكانت صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية  اشارت إلى أن "أمل التغيير المعلق على الانتخابات الأردنية يصطدم بالمقاطعة، التي ستؤثر في تشكيلة البرلمان القادم"، لافتة إلى أن الكثير من الأردنيين لا يبالون بالانتخابات التي يقاطعها الإسلاميون، حيث يعتقدون أنها لن تأتي بنتيجة".
ونقلت الصحيفة عن القيادي في الحركة الاسلامية علي أبو سكر، قوله أن "الأردنيين يطالبون بتعديل الدستور وقانون الانتخابات، من أجل تشكيل حكومة من البرلمان، وليس من موظفين لا يقدرون على اتخاذ قرارات".
ولفتت إلى أن "المعارضين ينتقدون نظام الانتخابات نفسه، الذي يعزز بنظرهم حظوظ ومكانة زعماء العشائر والمناطق، ويعمق الفساد كما يهمش شرائح واسعة من السكان ".

الى ذلك أدلى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بصوته صباح الاربعاء في مدرسة بشيري الاساسية المختلطة في منطقة السرو بمحافظة البلقاء ضمن الدائرة الانتخابية الاولى.

وقال النسور إن أجهزة الدولة كافة عملت على قدر المستطاع لإنجاح العملية الانتخابية لكي يكون مجلس نيابي قوي.

وأكد أن الدولة أدت الأمانة التي عاتقها بخصوص نزاهة الانتخابات، مشيدا بإجراءات الهيئة المستقلة.

وأضاف النسور أنه راض وسعيد من إجراءات العملية الانتخابية في أجواء هادئة، معتبرا أن الدور الأساسي سيكون على البرلمان المقبل في حمل الدولة الأردنية على أكتافه والمسير في عملية الإصلاح بقيادة جلالة الملك

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.