• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعمال شغب في 7 محافظات احتجاجا على تزوير الانتخابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-24
1590
اعمال شغب في 7 محافظات احتجاجا على تزوير الانتخابات

 فظة الزرقاء، عقب اعلان النتائج شبه النهائية لانتخابات مجلس النواب السابع عشر. 

وقال شهود عيان  ان مناصري مرشحين في منطقة الزواهرة بدأوا اعمال الشغب احتجاجا على عدم فوز مرشحيهم في انتخابات المجلس النيابي السابع عشر. 
واضافت المصادر ان قوات الدرك اغلقت الطريق المؤدي من جسر الزواهرة الى دوار الخميس بشكل كامل، بعد أن اقدم المحتجون على تكسير عدد من السيارات واغلاق الشوارع بالاطارات المشتعلة والاعتداء

أثار مؤيدو أحد المرشحين الخاسرين في مأدبا جنوبي العاصمة أعمال شغب شرقي المحافظة، مساء الخميس، احتجاجاً على نتائج الانتخابات النيابية لمجلس النواب السابع عشر.

وبحسب شهود عيان، أحرق مؤيدو المرشح الخاسر الإطارات في الطريق المؤدي إلى لواء ذيبان، احتجاجاً على خسارته.

وقال الشهود : إن قوات الدرك فرقت المحتجين بقنابل الغاز المسيل للدموع.
 
** معان
إلى ذلك، تجددت المواجهات بين محتجين في معان جنوبي الأردن، مساء الخميس، وقوات الدرك التي استخدمت كميات كبيرة من الغاز المسيل للدموع لتفريق الاحتجاجات.
ويحتج أنصار المرشح الخاسر وفق النتائج الأولية، موسى المعاني، ويقولون إنه تعرض لمؤامرة.
وقال المعاني :إنه تم اقتحام مركز الفرز بعد إعلان فوزه من قبل أنصار مرشح منافس، الذين وضعوا أوراقاً في صندوق الاقتراع، وفقاً لما يقول.
ونجم عن الاحتجاجات والمواجهات في معان أضرار في 4 مدارس، ومديرية الزراعة، الذين تعرضوا لمحاولات إحراق، كما اعتقلت الشرطة 3 من المحتجين، وأصيب شاب خلال المواجهات.
 
** الكرك
في السياق، تدخلت قوات الدرك لتفريق متجمهرين في لواء عي بالكرك جنوبي الاردن، كانوا يستعدون للاحتجاج.
وكان المحتجون خاطبوا المحافظ للطلب من الهيئة المستقلة إعادة الفرز في الدائرة الخامسة بالكرك، التي نجح عنها نقيب المعلمين مصطفى الرواشدة.
لكن، وعلى إثر عدم وصول رد من المحافظ، تجهز مؤيدو المرشح الخاسر أولياً، قبل أن تصل قوات الدرك لتفريقهم على الفور، وهو ما أدى لاندلاع مواجهات بين الجانبين.
وأحرق المحتجون آلية تابعة لقوات الدرك التي تستخدم الغاز المسيل للدموع أيضاً لمحاولة تفريق المحتجين.
وفي وقت لاحق، انسحبت قوات الدرك إلى أطراف اللواء، لكنهم يحاولون الفصل بين بلدتين تشكلان تجمعين لكل من المرشح الفائز، ونظيره الخاسر.
 
** البلقاء
من جهة ثانية، احتج مؤيدون لأحد مرشحي دائرة البلقاء الاولى الخاسرين، على نتائج الانتخابات النيابية، في منطقة الفحيص.
ووقف المحتجون على دوار الفحيص الرئيسي مؤكدين أنهم يملكون إثباتات على نجاح مرشحهم، لا خسارته.
وقال مؤازرو المرشح وليد جريسات إن الصندوق رقم 137 في الدائرة الأولى بالبلقاء في مدرسة لاتين الفحيص الشاملة للبنات، تضمن 250 صوتاً لصالح جريسات، لكنه خلا من أي صوت له عندما رفع إلى لجنة الفرز الرئيسية، وفقاً لهم.
وهتف المحتجون "زوروها زوروها .. وعلى الهيئة ودوها".
 
** إربد
على صعيد متصل، أغلق محتجون مدخل مخيم الشهيد عزمي المفتي في محافظة إربد شمالي البلاد، بالإطارات المشتعلة والحجارة، احتجاجاً على نتائج الانتخابات.
ولم يعرف بعد اي المرشحين يؤازر المحتجون الذين أحيطوا بقوات من الأمن والدرك.

** الحصن

تشهد مدينة الحصن هذه الاثناء اعمال شغب واسعة، احتجاجا على عدم فوز بعض المرشحين في الانتخابات النيابية التي جرت الأربعاء. 
وفي التفاصيل قال شهود عيان أن عددا من مناصري بعض المرشحين في الحصن قاموا باغلاق الطرق الرئيسة بالاطارات المشتعلة والحجارة وسط غياب لقوات الامن العام والدرك .

واقدم عدد من المحتجون على حرق حرق مركزامني في مدينة الحصن.

 

**السلط

أفاد شهود عيان قبل قليل أن أعمال شغب أبتدأت في مدينة السلط وبالذات في منطقوة واد الاكراد وسط المدينة احتجاجا عما أسموه تزوير الانتخابات  وتكونت الاحتجاجات على وجه التحديد من عشيرة الخريسات وعشيرة الحدايدة , وقد استعدت قوات كبيرة من الدرك لمواجهة تطور الاحداث

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.