• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

يشكر الله على نعمة الدين..كانوتيه: الصيام يمنح المسلم قوة وليس ضعفا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-26
1556
يشكر الله على نعمة الدين..كانوتيه: الصيام يمنح المسلم قوة وليس ضعفا

أكد المالي فريدريك كانوتي لاعب أشبيلية الإسباني أن الصوم يزيد المسلم قوة ولا يصيبه بالضعف مثلما يتخيل البعض، مؤكدا أن صيام شهر رمضان لا يؤثر على أدائه خلال المباريات.

 قال كانوتيه في تصريح لموقع "جول" العالمي إنه يشكر الله سبحانه وتعالى على أنه يستطيع الصيام رغم الجو الحار، مؤكدا أن هناك لاعبين مسلمين لا يعرفهم الناس في إنجلترا وإسبانيا وفرنسا لكن صومهم في رمضان والتزامهم بالدين شيء لا يتحدثون عنهم.
 
وقال لاعب توتنهام السابق "في بعض الأوقات يكون الصيام شاقّا بسبب حرارة الجو في جنوب إسبانيا، ولكنني أحمد الله الذي يعينني على الصيام".
 
وأكد أفضل لاعب في القارة السمراء العام قبل الماضي أن الالتزام بتعاليم الإسلام يساعده على تقديم أداء جيد خلال المباريات، مشيرا إلا أنه يشعر بالإجهاد في بعض الأوقات، ولكنه شهر واحد في العام وعليه الالتزام بصيامه.
 
يذكر أن أزمة صيام اللاعبين المسلمين المحترفين في أوروبا تتكرر كل عام، بين إصرار بعض اللاعبين على الصيام ورفض الأجهزة الفنية لفرقهم لذلك، أو موافقة بعض اللاعبين على الإفطار وتعرضهم لانتقادات شديدة من وسائل الإعلام المحلية في بلادهم.
 
وتعرض كانوتيه في الفترة الأخيرة لحمله شرسة ضده لمدافعته عن الدين الإسلامي والتمسك به، وكان كانوتي قد رفض مسبقا ارتداء قميص أشبيلية الذي يحمل إعلانا لشركات الخمور.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.