• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إضراب في منجم فوسفات الحسا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-27
981
إضراب في منجم فوسفات الحسا

 - نفذ مئات العاملين في منجم فوسفات الحسا الاحد إضرابا عن العمل احتجاجا على ما وصفوه بـ"عدم تجاوب إدارة شركة الفوسفات الأردنية مع مطالب العاملين "، علاوة على احتجاجهم على الاتفاقية المبرمة بين النقابة العامة للعاملين بالمناجم والتعدين،وإدارة الشركة.

وقال عضو النقابة المستقلة محمد الخطبا أن الإضراب أوقف عمليات التشغيل والإنتاج والتصدير في منجم فوسفات الحسا بالطفيلة،موضحا أن رئيس النقابة العامة خالد الفناطسة وقع اتفاقية مع إدارة الشركة في وزارة العمل يوم الجمعة الماضية دون الرجوع لاستشارة أعضاء النقابة،الامر الذي أدى إلى إضراب العاملين في المناجم التابعة للشركة احتجاجا على الية توقيع هذه الاتفاقية الى جانب رفض الشركة تنفيذ جميع المطالب التي تضمنتها بنود الاتفاقية الأخيرة.

وقال المحتجون :"ان الشركة لم تنفذ مطالبهم التي جاءت وفق اتفاقيات عدة أبرمت منذ بدأت ولم تف الشركة بوعودها لتنفيذ مطالب العاملين " .

وتجمع العاملون أمام بوابات المناجم في مناطق الحسا والوادي الأبيض، مطالبين باستحداث نظام عصري لشؤون الموظفين،وهيكلة الشركة ماليا وإداريا ، وزيادة رواتب العاملين في المناجم، وتحسين أوضاعهم المعيشية ، وصرف مكافأة نهاية الخدمة باعتبارها جزءا رئيسا من نظام شؤون الموظفين.

كما أكدوا على ضرورة العدالة في تطبيق نظام التأمين الصحي ما بعد التقاعد، ليشمل أبناء المنتسبين في الشركة ، إلى جانب إعادة النظر بقرض الإسكان.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.