• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تسجيل 211 حالة زواج أردنيين من لاجئات سوريات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-01-28
2159
تسجيل 211 حالة زواج أردنيين من لاجئات سوريات

- سجلت الجهات المختصة 211 حالة زواج لمواطن أردني من لاجئة سورية منذ بدء تدفق اللاجئين إلى أراضي المملكة بحسب الناطق الرسمي باسم شؤون مخيمات اللاجئين السوريين في المملكة أنمار الحمود.
 
وأكد الحمود أن جميع حالات الزواج مسجلة رسميا لدى دائرة قاضي القضاة، مبينا انه لم يسمع بأي حالة زواج بطرق غير رسمية.
 
وبين أن الأرقام المسجلة تدحض تقارير تزعم بوجود "سماسرة للزواج" في مخيم الزعتري، ورأى أن هذه التقارير تهدف الى تشويه سمعة المملكة التي تحرص دائما على تقديم افضل المساعدات للاشقاء السوريين في محنتهم الحالية.
 
وأشار الى أن عدد حالات الزواج في المملكة من اللاجئات السوريات منذ بداية العام الماضي وحتى يوم امس بلغ نحو 494 حالة زواج.
 
وبين انه تم تسجيل 231 عقد قران للاجئين سوريين مع لاجئات سوريات في المملكة، بالإضافة الى 25 عقد زواج للاجئات مع اشخاص من الجنسية السعودية.
 
من جهة اخرى، أعلن الحمود عن دخول 1998 لاجئا سوريا امس الى المملكة، مؤكدا استمرار ارتفاع اعداد اللاجئين السوريين الى المملكة نتيجة ارتفاع وتيرة العنف في بلادهم.
 
وأكد ان ادارة المخيم انهت رفع القدرة الاستيعابية لمخيم الزعتري، حيث وجدت منطقة مجهزة بارضية جيدة لاستقبال "الكرفانات" والخيم، موضحاً ان ادارة المخيم جاهزة لاستقبال المساعدات لتوسعة المخيم وتسكين المزيد من السوريين اللاجئين.
ولفت الى انه تم تكفيل 102 لاجئ سوري والسماح لهم بدخول محافظات المملكة وفقا للشروط والتعليمات التي تضبط هذه العملية.
واضاف ان عدد اللاجئين المقيمين حاليا في مخيم الزعتري بلغ 66 الف لاجئ سوري يتلقون العون والمساعدة من الحكومة الاردنية والمنظمات الدولية والاقليمية، لافتا الى اهمية مساعدة الحكومة الاردنية على توفير الدعم الافضل لهم خصوصا في ظل قلة الموارد التي تعاني منها المملكة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عميداسيا19-08-2013

انا صراحه اشوف ان زواج السوريات ستر لها بس يكون الزواج شرعي ومصدق لكي تحفض حقها وتطلب من المتقدم مهر ومواخر كي تضمن حقها كزوجه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.