• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

500 عامل بنغالي يواصلون اضرابهم في احد مصانع الالبسة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-27
1373
500 عامل بنغالي يواصلون اضرابهم في احد مصانع الالبسة

دخل اضراب 500 عامل من الجنسية البنغالية يعملون في احد مصانع الالبسة بمدينة التجمعات الصناعية يومه الثاني أمس احتجاجا على رفض ادارة المصنع دفع قيمة بدل تذاكر سفر في نهاية مرور 3 سنوات على عملهم في المصنع دون رغبة منهم بترك العمل.

 ويؤكد العمال مواصلتهم لاضرابهم عن العمل لحين استجابة ادارة المصنع لمطالبهم.
 
ووفقا لرئيس النقابة العامة للعاملين في الغزل والنسيج فان اضراب العمال غير قانوني ، بيد أن العمال يصرون على أن اتفاق العمل المبرم مع ادارة المصنع يمنحهم الحق بالمطالبة بقيمة تذاكر السفر التي يتوجب على المصنع دفعها اضافة الى قيمة تذاكر سفر أخرى للعمال بعد مرور ست سنوات على عملهم في المصنع.
 
ويعمل في المصنع 1200 عامل بينهم 500 بنغالي فيما يتوزع باقي العمال على الجنسيات الاردنية والسيريلانكية والهندية.
 
وكان العمال رفضوا طلبا للنقابة ولوزارة العمل يقضي بحل الخلاف مع المصنع وفقا لنائب رئيس النقابة محمد ابوزينة ، واصفا اضرابهم بانه غير قانوني كونهم لم يبلغوا ادارة المصنع اضافة الى ان مطالبهم غير قانونية حسب قوله. واثار ابوزينة مخاوف من ان يؤثر الاضراب ليس على سير العمل فحسب وانما الضغط على العمال المستمرين في العمل تحت وطأة الخوف اوالتهديد.
 
من جهته قال امين عام وزارة العمل مازن عودة ان الوزارة تتابع عن كثب موضوع الاضراب ، مشيرا الى ان عدد العمال المضربين لا يتجاوز 12 عاملا من مثيري الشغب وان الوزارة مستمرة بفتح حوار مع العمال وادارة المصنع للوصول الى حلول.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.