• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ازمة بين مذيعي الجزيرة ...

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-04
2532
ازمة بين مذيعي الجزيرة ...

 تلوح في الافق ازمة مرتقبة بين المذيعين والاعلاميين التوانسة في شبكة "الجزيرة" القطرية  وزميلهم احمد منصور اثر تصريحات للاخير بعبارات تضمنت اساءة للشعب التونسي في برنامجه شاهد على العصر على قناة الجزيرة عندما اجرى المقدم احمد منصور سلسلة لقاءات مع السيد احمد بنور كاتب الدولة التونسي للأمن الوطني (12 حلقة) لتقييم تجربة الرئيس الحبيب بورقيبة.

 
ويعيش الاعلاميون التوانسة في الجزيرة حالة غضب شديدة للغاية، لما يتعرضون له من  ضغوط مكثفة من قبل مواقع التواصل الاجتماعي في تونس للاستقالة، بسبب عدم "اعتذار" زميلهم احمد منصور مقدم برنامج "شاهد على العصر" للشعب التونسي بسبب ما وصفوها "اهانته" له.
 
وتوجه العاملون في شبكة "الجزيرة" بمختلف فروعها العامة والوثائقية والرياضية (80 شخصا)  برسالة الى مدير عام الشبكة الشيخ احمد بن جاسم آل ثاني عبروا فيها عن استيائهم الشديد، واعتبروا ان زميلهم السيد منصور تجاوز ميثاق الشرف المهني للجزيرة، وتجاوز مرحلة بورقيبة للاساءة الى شعب تونس برمته.
 
وكان من بين الموقعين محمد كريشان، ليلى الشايب، الحبيب الغريبي وعصام شوالي (الجزيرة الرياضية).
 
واللافت ان هذه الحلقات مع السيد بنور جرى تسجيلها في باريس، وكان نظام بن علي قد حاول منعها عندما ارسل عملاءه الى فندق يقيم فيه السيد بنور واستولوا على حقيبته على امل ان يجدوا فيها الاشرطة، ولكن خاب ظنهم.
 
الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي التونسية حفلت بمقالات مطوّلة تدافع عن عهد بورقيبة وتهاجم محطة الجزيرة وقطر، وتتهمها بتشويه الحقبة البورقيبية، والشيء نفسه حصل في برامج "التوك شو" في محطات تلفزة تونسية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.