• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دولة النسور امام الادعاء العام قريباً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-05
1634
دولة النسور امام الادعاء العام قريباً

 هاجم النائب يحيى السعود رئيس الوزراء عبدالله النسور ورئيس هيئة الانتخاب عبدالاله الخطيب واتهم بأنهم يحيكون له التهم ومحاولة الإطاحة به ، جاءت تلك التصريحات في برنامج تحت القبة الذي يقدمه الاعلامي راكان قداح على قناة JNC . 

السعود من جهته اكد على ان مجلس النواب السادس عشر كان من افضل المجالس ولكن حملة تشويه وتضليل ادت الى فقدان شرعيته ووعد السعود ان يقدم اعترافات خطيرة تحت القبة .
من جهة اخرى قال السعود انه سيطلب من الحكومة منع الهواتف الثابتة او النقالة عند القضاة حتى لا يتلقوا اية إتصالات او ضغوطات تغير من قراراتهم وانه سيحاسب رئيس الوزراء عبدالله النسور على تصريحاته السابقة والمتعلقة بتعييناته لأبناء السلط وندمه من بعد ذلك ، وقال ايضا ان رئيس الهيئة المستقلة عبدالاله الخطيب مارس الابتزاز ضد بعض المرشحين ،  وأكد ايضا انه نادم على توقيعه على قانون الإنتخاب الحالي . 
وفي رده على سؤال حول هوية رئيس مجلس النواب ورئيس الوزرء المقبل أكد النائب السعود أن صوته سيكون للنائب الدغمي وانه لا يتمنى ان يكون النسور رئيس الوزراء القادم . 
وحول رأيه بالجلسة المصورة ومقطع الفيديو الذي عرض قبل يوم الإقتراع قال السعود انه مفبرك وان الهدف منه الإساءة والفتنة وان الجهة التي تقف وراءه سيعلن عنها بعد اداءه القسم تحت القبة . 
وتمنى النائب السعود على الحركة الإسلامية بأن يقفوا بجانب الوطن في محنته وإعطاء المجلس الحالي فرصة للتغيير .
وأقام النائب يحيى السعود دعوى قضائية على دولة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور موضوعها المس بالشعور الديني، وكان النائب العام قد استمع صباح اليوم لشهادة النائب السعود في الشكوى المقدمة ضد النسور الذي اتهمه فيها بتحريف نص الحديث الشريف ( رأس الحكمة مخافة الله ) ، وبات من المؤكد مثول دولة النسور امام الادعاء العام قريباً 


التاريخ: 27/1/2013 

سعادة مدعي عام عمان الاكرم 
المشتكي: يحيى محمد محمود السعود 
المشتكى عليه: دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بصفته الشخصية 
موضوع الدعوى :المس بالاديان السماوية حسب نص المادة 278/1 من قانون العقوبات الاردني رقم (16) لسنة 1960 وتعديلاته. 
الوقائع: 
1.قال المشتكى عليه في حديثه مع الصحافة يوم 23/12/2012 عبارة "رأس الحكمة نزاهة الانتخابات" وتم نشرها على العديد من الصحف اليومية والمواقع الاخبارية. 
2.ما ورد على لسان المشكتى عليه يعتبر تحريفاً لنص الحديث الشريف المروي عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم والذي ينص على أن " رأس الحكمة مخافة الله". 
3.ما ورد على لسان المشتكى عليه يعتبر تحريفاً لنص الإنجيل الوارد في صفر يشوع بن سيراخ (1-16) والذي نص على أن "رأس الحكمة مخافة الله". 
4.فسر العلماء معنى رأس الحكمة بالإقرار بوجود الله سبحانه وتعالى والذي يقود إلى مخافته جل وعلا ويقود الإنسان إلى صناعة الفضيلة وتجنب الرذيلة. 
5.إن ما ورد على لسان المشكتى عليه يعتبر أهانة للشعور الديني لدى جميع الطوائف الدينية في الأردن، والذي يعتبر في الوقت نفسه مساساً وتحريفاً للشرائع السماوية وللنصوص الوارد فيها. 
6.إن ما ورد على لسان المشتكى عليه يعتبر جرماً يعاقب عليه القانون وذلك استناداً لنص المادة (278) من قانون العقوبات الاردني رقم (16) لسنة 1960 وتعديلاته. 
7.المشتكي يحتفظ بحقه بتقديم الادعاء الشخصي في مرحلة لاحقة من هذه الدعوى. 
الطلب: 
جلب المشتكى عليه والتحقيق معه في موضوع الدعوى، وغب الثبوت احالته إلى المحكمة المختصة لتحديد مجازاته قانوناً. 


المشتكي 
يحيى محمد السعود

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.