• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سوري يعتدي على نجاد بالقاهرة .. فيديو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-05
1551
سوري يعتدي على نجاد بالقاهرة .. فيديو

 حاول شاب سوريّ الاعتداء جسديا على الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، أثناء خروجه من مسجد "الحسين" بالقاهرة حيث أدى صلاتي المغرب والعشاء جمعا.

 
وذكرت وكالة الأنباء للأناضول أنه عند خروج "نجاد " من المسجد قابله شاب يتحدث بلهجة تبدو سورية وحاول التهجم على الرئيس الإيراني، غير أن الأمن المصري حال دون ذلك وألقى القبض عليه.
 
وأشار إلى أن الشاب ردد عبارات تهاجم إيران لموقفها الداعم لرئيس النظام السوري بشار الأسد من قبيل "قتلتوا إخواننا".
 
وأثناء تواجد أحمدي نجاد بالمسجد، حدثت مشادة محدودة بين اثنين من المتواجدين حيث حمل أحدهما لافتة كتب عليها "ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين"، فيما هاجمه آخر قائلا "بيقتلوا إخواننا واحنا هنا نقولهم ادخلوا مصر آمنين".
 
من جهته طالب أحمد الطيب شيخ الأزهر "بوقف النزيف الدموي في سوريا الشقيقة، والخروج بها إلى بر الأمان"، بحسب مؤسسة الأزهر.
جاء ذلك خلال لقاء جمعه بالرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم الثلاثاء في مقر مشيخة الأزهر بالقاهرة.
وبحسب بيان أصدره المركز الإعلامي للأزهر وحصل مراسل الأناضول على نسخة منه، فقد طالب الطيب أيضًا نجاد بـ"احترام البحرين كدولة عربية شقيقة، وعدم التدخل في شئون دول الخليج".
كما طالب شيخ الأزهر الرئيس الإيراني بـ"إعطاء أهل السنة والجماعة في إيران - وبخاصة في إقليم الأهواز - حقوقهم الكاملة كمواطنين"، مشددًا على "ضرورة وقف المد الشيعي في الدول الإسلامية".
وطالبه كذلك باستصدار فتاوى من المراجع الدينية الشيعية "تجرِّم وتحرِّم سب الصحابة حتى يمكن لمسيرة التفاهم (بين مصر وإيران) أن تنطلق".
ولم يوضح بيان الأزهر موقف الرئيس الإيراني من مطالب الطيب.
(الأناضول)
 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو باسل06-02-2013

كنت اتمنى ان تاتى فردة الحذاء فى وجهه مباشرة..هذا المجرم القاتل المدعو نجاد وشلته المجرمة البلطجية فى ايران هم قتلة وكان من المفروض ان لايدنسوا ارض مصر الطاهرة..لم نر نحن المسلمين والعرب اى خير من ايران منذ نشأتها..لم يأت من ايران سوى الفتنة والقتل والطائفية..المرة القادمة باذن الله تعالى تأتى الضربة فى وجهه بالضبط..لانه لافرق بين المجرم نجاد وجورج بوش الابن..فقط حذاء ضارب بوش كاد يصيبه لولا تدخل الهالكى المالكى..يؤسفنى جدا جدا ان ارى المجرمين يطئون ارض مصر ارض الكنانة...للاسف للاسف.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.