• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

صرف بدل التنقلات لموظفي وزارة البلديات نهاية الشهر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-10
1596
صرف بدل التنقلات لموظفي وزارة البلديات نهاية الشهر

  تبدأ وزارة الشؤون البلدية، نهاية شهر شباط (فبراير) الحالي، وبأثر رجعي، صرف بدل التنقلات والاقتناء لموظفي ومهندسي الوزارة، والبالغ عددهم 720 موظفا، بحسب ما أعلنه الامين العام المهندس وليد العتوم.
وقال العتوم، في تصريحات صحفية أمس، ان عملية ادخال المعلومات المطلوبة للبرنامج الجديد (إلكترونيا) استغرقت وقتا، ما ادى الى تأخر صرف بدل التنقلات والاقتناء لكافة الموظفين والمهندسين عن شهر كانون الثاني( يناير) الماضي، إلا أنه سيتم الصرف بأثر رجعي.
وقال أن التأخير في عملية الصرف يعد 'أمرا طبيعيا'، يحدث في كل عام، وذلك نظرا للتأخير في اقرار الموازنة العامة للدولة والمشاريع المالية، وارتباط ذلك بتحويل وزارة المالية، المسؤولة عن الايعاز بالصرف، للمبالغ لحساب وزارة الشؤون البلدية، فضلا عن ارتباطه بشكل رئيسي بتطبيق النظام المالي الجديد للوزارة والمربوط مباشرة مع المالية.
وبحسب نظام بدل التنقلات والاقتناء المعمول به فإن قيمة التنقلات الممنوحة للموظفين والمهندسين ممن لا يملكون مركبة 20 دينارا شهريا.
وبموجب المادة السابعة من نظام الانتقال والسفر المطبق في ديوان الخدمة المدنية، فإن 'للامين العام صرف بدل تنقل شهري لا يزيد مقداره على عشرين ديناراً للموظف الذي تستلزم طبيعة عمله التنقل المستمر أثناء العمل، شريطة أن لا يستعمل سيارة حكومية في تنقلاته وان لا يمنح علاوة نقل عن استعمال سيارته الخاصة'.
في حين تبلغ قيمة بدل الاقتناء للعاملين، ومن يملكون مركبة، في الدرجات السادسة والخامسة والرابعة 35 دينارا شهريا، وفق العتوم.
وأما العاملون في الفئات الثالثة والثانية والاولى فإن بدل الاقتناء يقدر بحوالي 55 دينارا شهريا، على أن موظفي الدرجة الخاصة والبالغ عددهم 40 موظفا يحصلون على 75 دينارا شهريا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.