• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاشغال الشاقة المؤقتة لمتهم بجناية هتك العرض

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-29
1318
الاشغال الشاقة المؤقتة لمتهم بجناية هتك العرض

قضت محكمة الجنايات الكبرى بوضع متهم بالاشغال الشاقة المؤقتة سنتين بعد تجريمه بتهمة جناية هتك العرض المسندة اليه مخفضة العقوبة الصادرة بحقه من الاشغال الشاقة المؤقتة اربع سنوات نظرا لاسقاط الحق الشخصي عنه ما تعتبره هيئة المحكمة من الاسباب المخففة التقديرية.

 جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها هيئة محكمة الجنايات الكبرى برئاسة القاضي عاطف جرادات وعضوية القاضيين رزق ابوالفول ونهار الغزو وبحضور ممثل النيابة العامة مدعي عام المحكمة القاضي احسان السلامات ووكيل الدفاع عن المتهم.
 
وتتلخص وقائع القضية بان المجني عليها وعمرها 40 عاما لها شقيق موقوف بالسجن بسبب قضية احتيال وقد طلبت من احد الاشخاص ان يقوم بتوكيل محام لاخراج شقيقها من السجن وقام احد الاشخاص بالاتصال بها وادعى بانه محام سيتوكل عن شقيقها وطلب منها عنوان سكنها وبالفعل ذهب الى منزلها واستقبلته المجني عليها وعلى الفور قام المتهم بالاعتداء على المجني عليها محاولا اغتصابها الا انها قاومته واستطاعت التخلص منه وهربت خارج المنزل ولاذ المتهم بالفرار. وبينت هيئة المحكمة في حكمها القابل للتمييز بان ما اقدم عليه المتهم من افعال مادية يوم الحادث تشكل تهمة جناية هتك العرض طبقا لاحكام المادة 296 ـ 1 عقوبات ذلك ان فعل المتهم قد استطال الى مواطن العفة من جسم المجني عليها والذي يعد عورة يحرص سائر الناس على سترها والذود عنها وعدم التفريط فيها.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.