• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ترخيص شركة لتوزيع المحروقات بـ30 مليون دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-19
1262
ترخيص شركة لتوزيع المحروقات بـ30 مليون دينار

 وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء، رخصة توزيع المشتقات النفطية مع (الشركة الأردنية المنبثقة عن شركة مصفاة البترول الاردنية والمملوكة لها) والتي تم انشاؤها لهذه الغاية.

ووقع الرخصة عن الحكومة وزير الطاقة والثروة المعدنية ووزير النقل المهندس علاء البطاينة وعن الشركة الاردنية لتوزيع المشتقات النفطية رئيس هيئة المديرين للشركة محمد ذنيبات.

وقال البطاينة في تصريح صحافي عقب التوقيع، انه وبموجب الرخصة تمنح الشركة حق تزويد ثلث حاجة المملكة من المشتقات النفطية (البنزين بنوعيه والديزل والكاز ووقود الطائرات) لفترة حصرية مدتها ثلاث سنوات، مثلما ستقوم الشركة بتزويد محطات المحروقات وشركات الطيران والبواخر وكبار المستهلكين بالمشتقات النفطية.

وأوضح البطاينة أن توقيع الرخصة التي يبدأ العمل بها اعتبارا من بداية الشهر المقبل، يأتي إستكمالا لتنفيذ اجراءات برنامج الحكومة في اعادة هيكلة القطاع النفطي وفتح السوق للمنافسة والذي سيعمل على رفع سوية القطاع وتطوير البنية التحتية بالإضافة الى تحسين نوعية الخدمات المقدمة من خلاله.

وبين ان هذه الرخصة هي الثالثة التي يتم توقيعها بعد أن وقعت الوزارة في الحادي والعشرين من شهر تشرين الثاني الماضي اتفاقيتي رخصتين مع الشركتين الفائزتين بعطاء منح رخص لتوزيع المشتقات النفطية وهي شركة توتال الاردن والشركة الاردنية الحديثة لخدمات الزيوت والمحروقات (المناصير).

وأشار الى أن قيمة هذه الرخصة 30 مليون دينار وهو ذات المبلغ الذي دفعته الشركتان المذكورتان وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر بهذا الشأن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.