• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توقعات برفع اسعار المحروقات الخميس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-23
1305
توقعات برفع اسعار المحروقات الخميس

  توقع خبير في قطاع المحروقات ارتفاع تسعيرة المحروقات محلياً في قرار لجنة تسعير المحروقات التي تجتمع نهاية شباط الجاري، الذي يصادف الخميس، لتحديد السعر الجديد.

 
وقال نقيب أصحاب محطات المحروقات، فهد الفايز، إن المؤشرات في شهر شباط الحالي، تشير إلى ارتفاع بنسبة تتراوح بين 1% - 3% على أسعار المحروقات في السوق المحلية.
 
وقال الفايز إن الشهر الجاري شهد ارتفاعاً لسعر برميل خام برنت، تراوح بين 118 – 114 دولاراً للبرميل.
 
وأضاف أنه في ظل ذلك، يتوقع أن تقرر لجنة تسعير المحروقات الحكومية، تعديل الأسعار الحالية، باتجاه الارتفاع بنسبة لا تقل عن 1% ولا تزيد عن 3%.
 
وتجتمع لجنة تسعير المحروقات التي يرأسها أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية، بشكل شهري، لتقرير السعر الجديد للمشتقات النفطية.
 
وتقرر لجنة تسعير المحروقات بشكل شهري، أسعار المحروقات المحلية، آخذة بالاعتبار الأسعار العالمية للنفط، وعدّة اعتبارات أخرى، من بينها عمولات التوزيع، التي ارتفعت مؤخراً، والتخزين.
 
وتستقر الأسعار الحالية عند 80 قرشاً لليتر الواحد من بنزين أوكتان 90 قليل الجودة، و99 قرشاً لليتر فيما يتعلق ببنزين 95، و68.5 قرش لليتر الواحد من الكاز والديزل، و10 دنانير لاسطوانة الغاز المنزلي.
 
وقررت حكومة النسور منتصف تشرين ثاني الماضي، تحرير أسعار المشتقات النفطية، وإقرار التسعير الشهري لها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

كركي حر25-02-2013

الاخت ليلى صاحبة التعليق اذا بدنا نرجع نركب على الحمير لازم الحكومه تستورد حمير من الخارج وبعدين بصير ضريبه على الحمير وبترفع سعر الشعير شهريا وبنرجع على البنزين غصب عنا خليناقادين وساكتين احسن
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ليلي25-02-2013

الظاهر ان الحكومة بدها الناس ترجع تركب الخيل والحمير كل شوي بترفع اسعار المحروقات والناس مامعها الله يعين
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.