الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الاعتداء على خيمة موظفي " العرب اليوم " من قبل مجهولين ..!(صور)

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-26
1947
الاعتداء على خيمة موظفي

 حمّل 'حراك العرب اليوم' هيئتي 'الإدارة' و'التحرير' في الصحيفة مسؤولية الاعتداء على خيمة الاعتصام، التي إقامتها نقابة الصحافيين انتصارا للزميل عدنان برية.

 
وقال 'حراك العرب اليوم'، في بيان أصدره فجر اليوم الثلاثاء، إن 'مالك الصحيفة إلياس جريسات ورئيس تحريرها نبيل غيشان أوعزا لعدد من البلطجية بالاعتداء على خيمة الاعتصام بعد أقل من ساعتين على إقامتها'.
 
وبين الحراك أن 'متعهد خيمة الاعتصام أنهى بنائها عند الواحدة بعد منتصف الليل، وبعد نحو ساعتين هاجم بلطجية الخيمة، وألحقوا بها أضرارا بليغة'.
 
وأشار البيان أن 'شهود عيان'، من مرتادي مقهى مجاور للخيمة، أبلغوا الحراك أن 'المعتدين خرجوا من بوابة مبنى الصحيفة مسلحين بالعصي، واقتحموا الخيمة وبدؤوا بتحطيمها، ثم لاذوا بالفرار'.
 
وسارع نقيب الصحافيين الزميل طارق المومني والزميل عدنان برية، قرابة الساعة الثالثة والنصف فجرا إلى موقع خيمة الاعتصام، وفق بيان الحراك.
 
واعتبر 'حراك العرب اليوم' الاعتداء بمثابة 'الإهانة المباشرة لأعضاء نقابة الصحافيين وكافة العاملين في المؤسسات الإعلامية'، مقسما أنه 'لن يهدأ له بال لحين إدانة منفذي الاعتداء ومن يقف وراءهم'.
 
وأكد الحراك أنه سيحرك 'شكوى رسمية ضد هيئتي الإدارة والتحرير، ممثلتين بنبيل غيشان والياس جريسات'، داعيا مجلس نقابة الصحافيين إلى 'تحويل رئيس التحرير وهيئة التحرير إلى المجلس التأديبي، والعمل على فصلهم من النقابة'.
 
ووصف 'حراك العرب اليوم' ما جرى بـ 'الجريمة' و'الهمجية'، مبينا أنه 'تعبير عن عقلية مريضة ترفض الرأي الآخر، وترى الصحافي والموظف مسلوب الإرادة والكرامة'.
 
وأكد الحراك أن 'البلطجة لن تثنيه عن غايته في الانتصار لكرامة العاملين في المؤسسات الإعلامية، والتصدي لكل من تسول له نفسه النيل من حقوقهم وكرامتهم'.
 
وكانت نقابة الصحافيين قد أقرت أمس بالإجماع بناء خيمة اعتصام انتصارا لقضية الزميل عدنان برية، الذي اتخذ نبيل غيشان وهيئة التحرير في العرب اليوم قرارا بفصله تعسفيا على خلفية أنشطة نقابية وعمالية.
 
ولدى سؤاله، قال برية إن 'الاعتداء يأتي في سياقات تعبر عن نهج هيئتي التحرير والإدارة في الصحيفة، الذي بات بعد هذه الجريمة مفضوحا أمام الرأي العام المحلي'.
 
ورأى الزميل برية أن 'نبيل غيشان والياس جريسات ارتكبا سلسلة طويلة من الجرائم بحق الصحيفة والعاملين فيها، كان هذا الاعتداء حلقة من حلقاتها'.
 
وأكد برية أن 'الاعتداء أسقط ورقة التوت عن هيئتي التحرير والإدارة في الصحيفة، وفضح العقلية التي تحكم سلوكهما، ويشكل إدانة أخلاقية كاملة العناصر لرئيس التحرير نبيل غيشان ومالك الصحيفة الياس جريسات'.
 
يذكر أن نقابة الصحافيين ستدشن خيمة الاعتصام ظهر اليوم، فيما قرر حراك العرب اليوم الإبقاء عليها على حالها إلى ما بعد فعالية الافتتاح التي تقام اليوم عند الثانية عشرة ظهرا.

 

...

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.