• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخاروف البلدي يحافظ على ارتفاع سعره في العاصمة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-08-30
1325
الخاروف البلدي يحافظ على ارتفاع سعره في العاصمة

 حافظت أسعار بيع لحم الخاروف البلدي في العاصمة على ارتفاعها الذي سجلته منذ بداية الشهر الحالي اذ بيع الكيلو غرام الواحد اليوم الأحد بين 00ر9 - 50ر9 دينار رغم انخفاضها في مسلخ أمانة عمان الكبرى نحو 30 قرشا.

وتراوح سعر البيع الجملة من لحم الخاروف البلدي في مسلخ أمانة عمان بين 20ر8 - 40ر8 دينار وزن 15 كيلو وحوالي 70ر7 دينار لوزن فوق 18 كيلوغراما.
وعزا قصابون في تصريحات إلى (بترا) ثبات الأسعار إلى شح المعروض من الخراف البلدية الذي تمارسه إحدى شركات بيع اللحوم لغايات المحافظة على الأسعار ما عكس زيادة في الطلب.
بدوره حمل مدير الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين المهندس محمود العوران من اسماهم بـ"المحتكرين" مسؤولية شح اللحوم البلدية الحمراء في السوق، مشيرا الى ان قيام شركتين بشراء وذبح أمهات الخراف رغم منعها من قبل وزارة الزراعة أدى إلى نقص حاد في السوق ما رفع الاسعار مقابل قلة العرض.
وبين أن قرار رفع أسعار الأعلاف دفع العديد من مربي الماشية الى بيع ما يمتلكون من خراف نتيجة عدم مقدرتهم على شراء الأعلاف بعد أن تقلصت المراعي والمساحات الخضراء بفعل الجفاف.
واشار الى اسباب اخرى ادت الى تقليص اعداد الثروة الحيوانية في المملكة ومنها ارتفاع اسعار المشتقات النفطية وانعكاسه على مدخلات الانتاج واثمان المياه اضافة الى ارتفاع اسعار اللقاحات العلاجية.
وطالب العوران الذي لم يتوقع اي انخفاضات على اسعار اللحوم البلدية خلال الاشهر المقبلة الحكومة بدعم سعر العلف بشكل يساعد مربي الماشية الصغار اضافة الى تشجيع البحث العلمي لانتاج سلالات جديدة، واصفا المقاطعة التي اطلقتها جمعية حماية المستهلك بالحل الآني الذي لا يعالج المشكلة. (بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.