• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بالفيديو.. جنازة الفنان السوري ياسين بقوش

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-26
2587
بالفيديو.. جنازة الفنان السوري ياسين بقوش

 شيّع في دمشق، الثلاثاء، جثمان الفنان السوري ياسين بقوش الذي قتل إثر سقوط قذيفة هاون قرب سيارته في حي العسالي جنوبي العاصمة السورية الأحد الماضي.

وبث ناشطون تسجيلا مصورا لما قالوا إنه تشييع جثمان بقوش في أحد أحياء العاصمة دمشق، حيث يظهر في التسجيل موكب لسيارات تحمل إحداها الورود البيضاء دلالة على وجود جثمان الفنان بقوش بداخلها.

وكان شقيق بقوش قال لوكالة الأنباء السورية سانا إنه 'سيتم نقل جثمان ياسين إلى مستشفى المواساة ومن ثم سيوارى الثرى في مثواه الأخير بمقبرة التغالبة في الصالحية بقلب دمشق'.

وتبادلت مصادر موالية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد وأخرى معارضة له الاتهام حول المسؤولية عن مقتل بقوش.

ففي حين ذكرت سانا أن 'بقوش استشهد جراء قذيفة هاون أطلقتها مجموعة إرهابية مسلحة على سيارته أمام منزله في مخيم اليرموك، قالت مصادر للمعارضة إن بقوش قتل باستهداف سيارته من قبل القوات الحكومية.

بيد أن بعض الناشطين السوريين دعوا إلى 'عدم نسيان موت بقوش من خلال تبادل الاتهامات بين طرفي النزاع في سوريا لنمنع استثمار دمائه وتأويل موته لصالح جهة ضد أخرى'.

وقال الناشط الميداني في مدينة دمشق أنس، 30 عاما، لموقع سكاي نيوز عربية 'يجب أن لا ننتهك موت بقوش بالاتهامات ونسيان حقيقة أن الموت يطال الجميع في البلاد وسط الصراع المسلح الذي يحصد القتلى كل ساعة'.

وكان ناشطون سوريون بثوا تسجيل فيديو على يوتيوب لما قالوا إنه جثة الفنان بقوش وأنهم سحبوها من السيارة المحترقة، كما عرضوا هويته وجواز سفره.

واشتهر بقوش بأعماله الفنية في بداية السبعينات مع الفنانين دريد لحام ونهاد قلعي بدور ياسين، وهي شخصية الإنسان البسيط 'الساذج'.(سكاي نيوز)



 


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.