• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العفو الدولية تدعو السعودية للكشف عن مكان الناطور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-02-27
906
العفو الدولية تدعو السعودية للكشف عن مكان الناطور

 دعت منظمة العفو الدولية، اليوم الأربعاء، السلطات السعودية إلى الكشف عن مكان احتجاز المواطن الاردني خالد الناطور، الذي اعتقلته مطلع الشهر الماضي وضمان عدم تعذيبه أو الإفراج عنه، في حال عدم توجيه أي اتهام قانوني له.

ودعت المنظمة، السعودية في بيان إلى "توضيح حيثيات اعتقال خالد الناطور (27 عاما)، وضمان حمايته من التعذيب أو أي من صنوف المعاملة السيئة، وأن يمنح الحق بالتواصل مع عائلته أو محاميه أو من يختاره، إضافة إلى توفير أي عناية طبية يحتاجها".

وأضافت: "الناطور اعتقل لدى وصوله في 6 كانون الثاني الماضي إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض برفقة أربعة من زملائه من الأردن يعملون لذات الشركة التي يعمل بها، وطلبت السلطات السعودية من زملائه مغادرة المطار فورا".

وأشارت إلى أن "السلطات الأردنية وعائلته لم يحصلا على أي معلومات حول حيثيات اعتقاله أو بيان أسبابه".

وطالبت المنظمة، السعودية بأن "تطلق سراح الناطور مباشرة إلا في حال توجيه تهم له تتعلق بجرائم معترف بها دوليا وبإجراءات محاكمة تلتزم بشكل كامل بالمعايير الدولية للمحاكمات العادلة".

ووفقا للبيان، فإن الناطور كان اعتقل في سبتمبر 2011 أمام السفارة السعودية في عمان، بعد إهانته رجل أمن أردني خلال تظاهرة ضد "التدخل السعودي بالبحرين".

وكانت السعودية، أرسلت جنودا ضمن قوة «درع الجزيرة» إلى البحرين في خضم اضطرابات ربيع 2011 للمساعدة في حماية المنشآت الحيوية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.