• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نائب عراقي :طهران تفسد علاقاتنا مع دول الخليج.. وقرار بغداد خاضع للحرس الثوري الإيراني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-31
1892
نائب عراقي :طهران تفسد علاقاتنا مع دول الخليج.. وقرار بغداد خاضع للحرس الثوري الإيراني

كشف النائب العراقي اياد جمال الدين عن محاولات ايرانية لافساد العلاقات العراقية - الكويتية مشيرا الى ان الامر لم يعد يقتصر على وجود نفوذ إيراني في العراق انما اصبح سيطرة ايرانية كاملة على العراق.

وشدد جمال الدين في تصريحات صحفية على ان القرار السياسي العراقي خاضع لارادة الحرس الثوري الايراني مؤكدا ان علاقات العراق مع كل دول العالم تنطلق من تعليمات الحرس الثوري.
وناشد جمال الدين دول الجوار العراقي الحريصة على امن العراق واستقراره مساعدته في التخلص من الاحتلال الايراني» معتبرا ان «طهران ابتلعت العراق وستبتلع غيره من الدول.
وانتقد جمال الدين تصريحات مستشار الامن القومي العراقي موفق الربيعي حول تسليم عناصر مجاهدي خلق لايران، موضحا ان «هناك الكثير من المشاكل مع طهران مثل حقل مجنون النفطي وشط العرب وتسليح المليشيات وبالتالي يجب ان تحل قضية مجاهدي خلق مع تلك الحزمة من المشاكل بدلا من التبرع بطردهم بدون مقابل.
وذكر جمال الدين ان على العراقيين ان يعوا أن بلدهم يرزح تحت الاحتلال الايراني مشيرا الى ان الوجود الامني الايراني في العراق اصبح أمرا واقعا.
من جانب اخر كشف محافظ البصرة محمد مصبح الوائلي عن أسماء كويتيين استولى عراقيون على بساتينهم في منطقة أبي الخصيب واكد في تصريحات ان الأمور ستعود إلى ما هي عليه.. والحق سيعود إلى أصحابه ولن نسمح لأحد بالاستيلاء على البساتين التي يملكها كويتيون في البصرة.. هذه الأملاك ستعود إليهم.
وقال خاطبت الحكومة العراقية لرفع الحجز عن الاملاك الكويتية وأتوقع استجابتها في هذا الشأن، لترفع ما وضعه النظام الصدامي.
وأكد الوائلي انه سيحيل اي شخص للمحاكمة في حالة قيامه بالاستيلاء على املاك الكويتيين في البصرة موضحا ان «محكمة نزاعات الملكية تفصل في مثل هذه الامور.
وقال اتابع بنفسي هذه القضية وبدأت في عملية حصر لاملاك اخواننا الكويتيين واتمنى ان تصلني اي شكاوى في هذا الصدد لاقوم بمتابعتها ولن اسمح بالتجاوز على تلك الاملاك.
وذكر الوائلي ان هناك املاكا تعود الى سعوديين موضحا ان كل ذي حق سيأخذ حقه بدون ان ينقص منه شبر مشيداً بالعلاقات الاخوية التي تربط العراق والكويت.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.