• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

روسيا تبحث شراكة استراتيجية حول "النووي الأردني"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-03-11
1169
روسيا تبحث شراكة استراتيجية حول

  قال مدير الاعمال الدولية الروسي انطولي ناكولي إن الوفد الروسي الذي يزور المملكة سيبحث مع وزارة الطاقة والثورة المعدنية وهيئة الطاقة الذرية وهيئة تنظيم العمل الإشعاعي، سبل التعاون بين الاردن وروسيا بما فيها اعتماد الاردن على تكنولوجيا روسية لبناء مفاعله الذري وأن تكون الحكومة الروسية شريكاً استراتيجيا في المفاعل النووي الاردني.

وأضاف أن الوفد الروسي الذي يزور المملكة لتنظيم " المعرض الروسي 2013" بالتعـاون مع شركـة Zarubezh Expo الروسية، سيعقد اجتماعاته مع المسؤولين في الحكومة الأردنية، لبحث سبل التعاون في مجال الطاقة والنقل والصحة، مبينا أن هناك توجها روسيا بإنتاج سيارات روسية في الأردن.
وقال إن الهيئة النووية الروسية تقدمت بعرضها للحكومة الاردنية، مشيرا الى أن المنافسة قوية بين التكنولوجيا الروسية والفرنسية.
وأكد أن المفاعل النووي الروسي التي تقدمت به للحكومة الاردنية يعتبر من الجيل الجديد او ما يسمى بجيل "ما بعد فوكوشيما".
وأشار الى ان هناك مشاركة فعالة من السفارة الروسية في عمان واهتماما من قبل وزير الخارجية الروسي ووزير الصناعة والتجارة الروسي لإنجاح المؤتمر، مؤكدا أنه سيتم بحث سبل تنفيذ التوصيات التي خرج بها اجتماع الملك عبدلله الثاني والرئيس الروسي بوتين.
وأوضح ان المؤتمر يلاقي اهتماما كبيرا من الشركات الصناعية الروسية، حيث يشارك في المؤتمر نحو 50 شركة من كبريات الشركات الروسية، مشيرا الى " أننا نهدف من خلال هذا المؤتمر الى إظهار الصناعة الروسية بجودتها العالية لرجال الأعمال الأردنيين.
وأكد أنه سيتم بحث جميع هذه القضايا من خلال لجنة حكومية اردنية واخرى روسية حسب اتفاق جلالة الملك مع الرئيس بوتين.
من جانبه أكد عضو غرفة تجارة الأردن طارق الطباع، أن هذا المؤتمر يأتي لتعزيز العلاقات الأردنية الروسية لإتاحة التعاون بين البلدين.
وأشار الى أن هذا المؤتمر يعتبر من اهم المعارض الروسية التي تعقد في المنطقة، لافتا الى ان هذا المؤتمر فرصة لتنمية التبادل التجاري بين البلدين.
وأكد ان التبادل التجاري بين البلدين ما زال دون مستوى الطموحات، ونعمل لزيادة حجم الصادرات والواردات بين البلدين لبناء افضل العلاقات.(العرب اليوم 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.