• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معان .. مسيرة ليلية إحتجاجاً على الحكومة الجديدة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-03-13
895
معان .. مسيرة ليلية إحتجاجاً على الحكومة الجديدة

  شاركت فاعليات شعبية وحزبية ونقابية في مدينة معان، بمسيرة احتجاجية صاخبة، انطلقت مساء اليوم من أمام مسجد معان الكبير، حملت شعار 'صمتك يكلفك ' رفضا لإعادة تكليف الدكتور عبدالله النسور برئاسة الحكومة المقبلة .

وتجاوز المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المدينة وصولا الى دوار وسط البلد 'ميدان بهجت التلهوني'، سقف الشعارات المعتادة، منددين بسياسات حكومة النسور التي قالوا عنها إنها أرجعت البلاد إلى الوراء، وسط تأكيدهم على مواصلة الاحتجاج لحين تراجع الحكومة عن قرارها برفع الدعم عن المحروقات.

وبدت حالة الاحتقان واضحة على المشاركين في المسيرة، من خلال طريقة الهتافات ومضمونها، والتي أثارت انتباه المارة، الذين ركن الكثيرون منهم سياراتهم، وشاركوا في المسيرة والاعتصام الاحتجاجي .

وتعالت هتافات المسيرة، بشعارات نادت بإقالة رئيس الحكومة المكلف، والتخلي عن حلول الأزمة الاقتصادية التي يعانيها الوطن على حساب جيوب المواطنين الذين يعانون من أوضاع معيشية صعبة تجنبا لزيادة الاحتقان وحفاظا على استقرار الأردن.

وأكدت الفاعليات أنها ستواصل احتجاجاتها وفعالياتها لحين تراجع الحكومة عن قرارها، الذي قالوا 'إنه يفقر الشعب ويزيد معاناة مختلف شرائحه'.

وأكد المشاركون في المسيرة أن توالي ارتفاع الأسعار أدى إلى تحميل الفئات الشعبية والفقراء خاصة، أعباء اقتصادية ومعيشية لم يعودوا قادرين على تحملها، نتيجة تآكل دخولهم واتساع دائرة الفقر والبطالة.

وقالوا إن رفع أسعار السلع والخدمات والمساس بلقمة الخبز، سوف يؤديان إلى زيادة الاحتقان ويرفعان وتيرة الاحتجاج، مرددين عبارات ترفض سوء الأوضاع الاقتصادية التي وصلت إليها أعداد كبيرة من المواطنين، معتبرين قرار الحكومة هو الشرارة التي قد تجر الوطن إلى ما لا يحمد عقباه.

واعتبروا أن قرار رفع الأسعار يستهدف الجياع، مستنكرين اتخاذ قرار الرفع سبيلا لسد عجز الموازنة، في الوقت الذي ما تزال هناك 'موارد وأموال منهوبة من قبل الفاسدين لم تسترد بعد'.

وأقيم في نهاية المسيرة مهرجان خطابي وصف بـ'الحاشد' في موقع 'ميدان بهجت التلهوني'، أكد فيه المتحدثون من نشطاء الحراك الشعبي وبمشاركة الحركة الإسلامية، أهمية الاستماع لصوت عامة الشعب وإعادة النظر في قرار رفع أسعار بعض السلع الاستهلاكية الضرورية للمواطن، داعين إلى عدم حل الأزمة المالية والاقتصادية على حساب الطبقة الفقيرة والعاملة.

ودعا المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الى الامتناع عن دفع فواتير الكهرباء في حالة تم رفع الدعم الحكومي عن الكهرباء، ملوحين باتخاذ إجراءات تصعيدية سلمية وصفوها بـ'النوعية'، مطالبين الحكومة بالتراجع عن قرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية.

واعتبروا أن الشعب وقع 'ضحية ممارسات غير مسؤولة من قبل الفاسدين'، وأنه 'يدفع ثمن ضريبة هذا الفساد'.

وأكدوا على ضرورة محاسبة الفاسدين واسترجاع الأموال المنهوبة لخزينة الدولة وعدم اللجوء في الحلول لجيوب السواد الأعظم من الشعب الذي يعيش تحت ضغوط نفسية نتيجة الضائقة المالية الصعبة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سارى14-03-2013

ايها الشعب الاردنى العضيم يجب ات تقفوا وقفت رجل واحد بوجة هذا الحكومة التى رفعت الاسعار على الشعب المظلوم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.