• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكشف عن جالاكسي إس 4 في أكبر تحد لشركة آبل- صور

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-03-15
1652
الكشف عن جالاكسي إس 4 في أكبر تحد لشركة آبل- صور

 في أكبر تحد حتى الآن لهيمنة شركة "آبل" على صناعة الهواتف الذكية، أزاحت شركة سامسونج يوم الخميس الستار عن الهاتف الذكي "جالاكسي إس 4" المزود بعدة خصائص لا توجد في سلسلة "آي فون" التي تنتجها آبل.

ويتسم الجهاز الجديد الذي من المقرر أن يتم طرحه في الأسواق أواخر نيسان/أبريل في 55 دولة، بشاشة "أموليد" عالية الدقة بقياس 5 بوصة، ويحتوي الجهاز على كامرتين بجودة 13 ميجابايت و2 ميجابايت قادرة على التقاط صور من العدستين في نفس الوقت وتسجيل صوت وإلحاقه بالصورة.

وهناك بطاقة رسوميات وهيPowerVR SGX 544، مع ذاكرة 2 غيغابايت وذاكرة فلاش مضمنة سعة 16 غيغابايت، ونظام أندرويد بإصدار 4.2.1، والجديد في هذه المعلومات التي سبق تسريبها هو فقط في جهاز بث بالأشعة تحت حمراء للتحكم بالتلفزيون وغيرها من استخدامات. وهناك ميزة التعرف على الجوار في الشاشة proximity detection، والتي تسمح بالتعامل مع الشاشة بالأصابع دون لمسها.

هناك أيضا تقنية تتبع العين التي تسمح للجهاز بإيقاف الفيديو عندما يشيح المستخدم بوجهه بعيدا عن الشاشة. لكن الفصل لا يكون بالمواصفات وحدها فلا بد من استخدام الجهاز والتعرف على التطبيقات والمزايا العملية فيه قبل الحكم عليه.

وسيعمل الجهاز بنظام تشغيل "أندرويد" الذي تنتجه جوجل إلى جانب المزيد من برمجيات سامسونج، حيث تأمل الشركة الكورية الجنوبية أن يميزها عن أجهزة "أي فون" والأجهزة المنافسة الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد.

وهناك خصائص ملحوظة أخرى في الجهاز الجديد، من بينها خاصية المترجم التي تحول اللغات تحريريا وشفهيا.

وسيعمل الجهاز بأحدث نسخة من أندرويد تسمى "جيلي بين" وسيتاح الاختيار بين مساحة ذاكرة داخلية 16 أو 32 أو 64 جيجابايت إلى جانب بطاقة ذاكرة خارجية تصل إلى 64 جيجا أخرى.

يذكر أن شركة سامسونج بالفعل هي أكبر شركة في العالم من حيث مبيعات الهواتف الذكية، حيث باعت 64 مليون جهاز العام الماضي بحصة بلغت 29% من إجمالي مبيعات السوق العالمية، مقارنة بحصة نسبتها 22% لشركة آبل التي باعت 48 مليون جهاز.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.