• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزراء حاليون يتجنبون حكومة النسور الثانية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-03-17
1749
وزراء حاليون يتجنبون حكومة النسور الثانية

 يتجنب وزراء في حكومة “تصريف الأعمال” الحالية  انضمامهم إلى حكومة رئيس الوزراء عبد الله النسور الثانية المزمع إعلان تشكيلها قبل نهاية الأسبوع الجاري، والتي طالبت تظاهرات ميدانية برحيلها مسبقاً، وانتقدت المشاورات مع البرلمان بشأنها والمفترض إنهاؤها (الأحد) .

وذكرت مصادر بحسب صحيفة الخليج  مطلعة أن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية عوض خليفات لا يرغب في البقاء في منصبه في الحكومة الجديدة بعدما كان تنافس مع النسور على تصدر رئاسة الوزراء وفق حصيلة التشاور بين الكتل النيابية والمستقلين مع رئيس الديوان الملكي فايز الطراونة .

وحسب المعلومات فإن خليفات اعتذر عن عدم ترؤس الوفد الأردني في اجتماع وزراء الداخلية العرب في السعودية، ما دفع النسور إلى توكيل المهمة إلى نوفان العجارمة وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء . في المقابل وجد الكاتب فهد خيطان أن خليفات اتهم مراراً من قبل حكومات شارك فيها ب”التآمر” لإطاحتهم وهو يدرك أن التجديد للنسور يعني خسارته موقعه الوزاري .

وتشير تسريبات إلى تفضيل وزيرين آخرين على الأقل عدم العودة إلى الحكومة مجدداً لإدراك مواجهة “غضبة” الشارع فور رفع أسعار الكهرباء المزمع في حزيران المقبل، وكذلك نتيجة رهن نوّاب بقاء حكومة النسور برمتها حتى عودة الدورة البرلمانية الثانية المحددة قبل 5 أشهر وفرض كتل نيابية أسماء معينة من أجل “توزيرها” إلى جانب مناداة مسيرات برحيل الحكومة حتى قبل تشكيلها اعتراضاً على التجديد للنسور وآلية توالي الفرق الوزارية 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.