• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الوحدات يرد الحسين اربد وتعادل اربيل والمجد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-01
1595
الوحدات يرد الحسين اربد وتعادل اربيل والمجد

عاد الوحدات من اربد بفوز ثمين سجله على الحسين اربد (2/1) في المباراة التي جرت الليلة قبل الماضية على ستاد الحسن باربد في اطار مباريات المجموعة الثانية من بطولة شباب الاردن العربية الكروية وبذلك اقترب الوحدات من التأهل الى الدور الثاني بعد ان حول خسارته بهدف وحيد في الشوط الاول الى فوز بهدفين في الشوط الثاني.

 وتقاسم فريقا اربيل العراقي والمجد السوري نقاط اللقاء بتعادلهما (2/2) في اللقاء الذي جمعهما على ستاد البتراء الذي شهد توقفا لمدة (10) دقائق لعطل فني اصاب كشافات الملعب.
 
ويلتقى اليوم عند الساعة العاشرة والنصف فريقا الوحدات واربيل العراقي على ستاد البتراء والمجد السوري مع الحسين على ستاد الحسن.
 
الوحدات /2 الحسين/1
 
بسط الوحدات سيطرته الميدانية حيث دفع بكوكبة لاعبيه نحو ملعب الحسين للامساك بزمام الامور معتمدا على الثلاثي عامر ذيب والردايدة وياسين السهل من العمق لضبط ايقاع الالعاب وربط خطوط اتصاله مع اعطاء حرية التقدم للظهيرين فادي شاهين واحمد عبد الحليم في عكس الكرات العرضية داخل جزاء الحسين وتشكيل ثقل هجومي مع كشكش والحويطي لكن العابهم عابها التسرع والتركيز فذهبت كرة ذيب فوق العارضة وتسديدة كشكش انحرفت عن القائم.
 
من جانبه تعامل الحسين مع هذه المعطيات بمنطق حيث عمد الى التوازن بالشقين الدفاعي والهجومي وبذل الخماسي علي عقاب ورضوان شطناوي وعثامنه وبلص والهياجنة الى مجهود مضاعف لتأمين عمق دفاعي مع رفاقهم بني هاني وابوسليم والاعتماد على الهجمات المعاكسة المرتدة للاستفادة من سرعة الزبون والشرمان في المقدمة واضاع الاخير فرصة ثمينة عندما استقبل عرضية الزبون فسدد فوق العارضة.
 
وهو على بعد خطوات من شباك القنديل وسكنت تسديدة العثامنة في احضان قنديل هذه المحاولات الهجومية اخذها على محمل الجد فامتد نحو مرمى الحسين من جديد فسدد العندليب حليم كرة بيد الحارس اتبعها بقذيفة لاهبة ارتدت من العارضة واخرى للمغربي السهل بكرة مماثلة مرت فوق العارضة.
 
الوحدات كان الاقرب للتسجيل لكن الهدف جاء بالاتجاه المعاكس اثر كرة ثابتة نفذها العثامنة غمزها ابو سليم برأسه داخل الشباك د. 43 لينتهي الشوط الاول بتقدم الحسين 1/صفر.
 
وشهدت بداية الحصة الثانية فرصة حقيقية للحسين بعدما سدد الزبون كرة ولا اجمل على مشارف منطقة الجزاء تعملق القنديل في ابعادها من حلق المرمى بصعوبة.
 
ليشرك مدرب الوحدات السباح وعوض راغب لتظهر ملامح الخطورة المطلوبة وجنى الوحدات ثمار اندفاعه نحو مرمى الحسين د. 55 عبر تسديدة ياسين السهل القوية استقرت على يسار عبدالله يوسف اتبعه عبدالحليم بتسديدة علت العارضة ليعود المدفعجي حليم ويرسل كرة ساقطة داخل صندوق الجزاء ابعدها المدافع الشقران بيده لم يتردد الحكم باحتسابها ركلة جزاء نفذها عبدالحليم بقوة داخل الشباك د. 72 استمرت الافضلية للوحدات وكانت هجماته اكثر خطورة وسنحت للاعب عوض راغب فرصتي انفراد فسدد في الاولى ابعدها عبدالله يوسف وتأخر في تسديد الاخرى لينجح فازان في افشال خطورتها مع بقاء الحسين معتمدا على الهجمات المرتدة والتي لم تشكل خطورة على مرمى قنديل لينتهي اللقاء بتقدم الوحدات 2/.1
 
 
اربيل (2) المجد (2)
 
طالت فترة جس النبض طويلا بين الفريقين مع بداية الشوط الاول فانحصر اللعب وسط الميدان وسط غياب الفرص الحقيقية
 
فقد اعتمد المجد السوري على سامر عوض ومصطفى قطرميز وفهد اسيد وكنعان نعمة في الوسط ونجحوا في ارسال الكرات الطويلة الى المهاجمين الواكد والحريري اللذين وقعا تحت مراقبة المدافعين ياسر رعد ونبيل عباس واحمد ابراهيم ووسام زكي التعامل مع محاولات المجد بسهولة ويسر.
 
في حين اعتمد اربيل على سيف عبد الوداد وسهل نعيم وسعدي كريم وهلكرو ملا محمد في منطقة الوسط وتمكنوا من تعزيز تحركات المهاجمين مسلم مبارك ولؤي صلاح اللذين خضعا لرقابة مدافعي المجد اركابوتا وفراس وعبد الهادي لهذا غاب التهديد واللمسة الاخيرة التي احتاجت لكثير من التركيز رغم الافضلية لاربيل.
 
 الا ان المجد افتتح التسجيل بهدف السبق عندما استغل عبد الهادي الحريري الكرة العرضية ليسدد الكرة بقدمه في مرمى سرهنل الحسن في الدقيقة (15).
 
وحاول لاعبو اربيل التعديل وكاد مسلم مبارك ان يفعلها حين غمز الكرة برأسه في اقصى الزاوية اليمنى لكن حارس المجد علي الهلامي ابعد الكرة لتتوقف المباراة لمدة عشر دقائق لعطل اصاب احد كشافات الملعب لينجح بعد ذلك اربيل من تسجيل هدفين الاول جاء حينما مرر مسلم مبارك كرة نموذجية وضعت ملا محمد في مواجهة المرمى ليضع الكرة بهدوء في الشباك مسجلا التعادل وفي الوقت بدل الضائع كان سيف عبد الوداد يسدد كرة ارضية وضع مسلم مبارك قدمه في طريقها ليغير من مسيرها في الشباك لينتهي الشوط الاول بتقدم اربيل (2-1).
 
وبقي الحال كما هو في الشوط الثاني لكن المجد السوري فقد ظهرت محاولاته في التعديل بعد ان تحرر لاعبوه من المواقع الدفاعية جراء التبديلات التي اجراها مدرب الفريق وتمكن الواكد من ادراك التعادل بعد ان استغل كرة عبد الهادي التي وضعته في مواجهة الحارس ليضع الكرة بثقة داخل الشباك في الدقيقة (60) ليندفع بعدها لاعبو اربيل لكن من دون فاعلية
 
في حين تعامل المجد مع محاولات اربيل بالمراقبة مع التنويع في الهجمات لينتهي اللقاء بالتعادل (2-2).
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.