• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

جوابرة: مخزون المملكة من الأرز خطير ولا يكفي لأكثر من شهر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-03-18
971
جوابرة: مخزون المملكة من الأرز خطير ولا يكفي لأكثر من شهر

  قال نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة ان مخزون المملكة الحقيقي من سلعة الأرز خطير ولا يكفي لاستهلاك أكثر من شهر.
وأوضح جوابرة، في مقابلة مع 'الغد'، ان كميات الأرز المتوفرة حاليا بالمملكة لا تتجاوز الـ 10 آلاف طن، ولا يغطي استهلاكها أكثر من شهر، وذلك في ظل استهلاك يومي يقدر بنحو 333 طنا.
وبين جوابرة ان المعلومات حول كميات الارز المتوفرة حاليا بالمملكة تم اكتشافها بعد اجتماعات مكثفة اجرتها النقابة مع مستوردي هذه السلعة وذلك على مدى الأشهر الثلاثة الماضية.
وأرجع جوابرة تراجع كميات الأرز المتوفرة حاليا بالمملكة الى وجود إرباك شديد عند المستوردين ما أدى الى انخفاض كميات الاستيراد بفعل المبالغة في كميات اتلاف هذه السلع وغياب المعلومة الدقيقة عن كميات مخزون هذه السلعة من قبل الجهات الرسمية.
واوضح جوابرة ان عمليات استيراد السلع تراجعت بنسب تراوحت مابين 30 و 50 %، فعلى سبيل المثال التاجر الذي كان يستورد 1000 طن من سلعة معنية اصبح الآن يستورد 500 طن.
ودعا جوابرة الجهات الرسمية الى ضرورة عقد اجتماع طارئ مع تجار ومستوردي المواد الغذائية للوقوف على المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها بأسرع وقت تفاديا لحدوث نقص في أي سلعة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

حراث18-03-2013

للاسف تصريحك مش في محلة
يجب التروي اولا ومراعاة التصريح لوضع البلد
وليس المهم النشر فقط؟
حضرت النقيب ماهو دورك؟واين يكمن الحل؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مازن ذيب18-03-2013

ارجو من المؤسسات الاستهلاكيه العسكريه والمدنيه العمل على استيراد هذه الماده الاستراتيجيه وتوفيرها في اسواقها لقطع الطريق على تجار الازمات ورفع الاسعار على المستهلكين وشكراً
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.