• الطراونة يطالب الحكومة بسحب قانون المعدل لقانون الجرائم الالكترونية
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب رقم ٠٧٩٥٦٠٦١٨٨

«المياه» تتسلم التصاميم النهائية لـ «الديسي» خلال ايام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-01
701
«المياه» تتسلم التصاميم النهائية لـ «الديسي» خلال ايام

تتسلم وزارة المياه والري في غضون الايام القليلة المقبلة التصاميم النهائية لمشروع جر مياه الديسي الى عمان.

وقال وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود امس''ان شركة دار الهندسة المكلفة باجراء تصاميم المشروع ستسلم نتائج اعمالها قبل نهاية شهر رمضان المبارك''.
واعلن مدير عام شركة جاما عارف أوزوزان في منتصف تموز الماضي ان المياه ستتدفق في الانابيب نهاية عام 2012 وهي مدة زمنية اقل من تلك التي حددتها الاتفاقية الموقعة بين الجانبين في حزيران من ان الانتهاء عام 2013 التي تتحدث عن 4 سنوات من تاريخ 30 حزيران الماضي.
ودخل''جر الديسي'' حيز التنفيذ اعتبارا من الـ30 من حزيران الماضي اثر تحقق متطلبات وشروط الاغلاق المالي للمشروع، وذلك بعد ان تم توقيع كافة الاتفاقيات المالية، التي بلغت في مجملها مليار و 75 مليون دولار اميركي تقريبا منها 100 مليون دولار احتياط،بما فيها اتفاقيتا القرضيين السياديين اللتين وقعتا في منتصف ايار الماضي بين الحكومة وبنك الاستثمار الاوروبي والمؤسسة الفرنسية للتمويل كلا على حدة.
وينفذ مشروع جر مياه الديسي على اساس الـدش البناء والتشغيل والنقل بعد 25 عاما من بداية التشغيل، بهدف تمويل وتصميم وتوريد وتنفيذ وتركيب وتشغيل وصيانة منظومة مائية متكاملة تتكون من حفر ابار وخطوط رئيسية وتجميعية وخزانات ومحطات ضخ وتوابعها بقدرة تشغيلية تبلغ 100 مليون متر مكعب من المياه الصالحة للشرب ستضخ سنويا الى عمان.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.