• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اوباما في الاردن اليوم .. ويلتقي جلالة الملك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-03-22
930
اوباما في الاردن اليوم .. ويلتقي جلالة الملك

 يعقد جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الامريكي باراك اوباما جولة مباحثات رسمية في عمان مساء اليوم، وذلك في مستهل زيارة للرئيس اوباما الى المملكة تستغرق يومين. ويتناول الزعيمان في مباحثاتهما العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وجهود استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وتطورات الاوضاع في المنطقة والموضوعات ذات الاهتمام المشترك والوضع في سوريا والملف النووي الإيراني اضافة الى الملفات الاقليمية الراهنة.

وعلى المستوى الثنائي فإن أجندة المباحثات ستتناول آليات تعميق الشراكة الاستراتيجية بين الاردن واميركا، اضافة الى المساعدات الاميركية الى الاردن في مختلف المجالات بخاصة عملية الاصلاح الشامل في المملكة التي يقودها جلالة الملك.

ويبحث الزعيمان الازمة المتصاعدة في سوريا والاعباء الكبيرة التي يتحملها الاردن لاستضافته اكبر عدد من اللاجئين السوريين في المنطقة.

اما فيما يخص عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية، فسيؤكد جلالة الملك الحاجة الملحة الى احياء المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين استنادا الى حل الدولتين الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل.

وفي نهاية المباحثات يعقد جلالة الملك والرئيس أوباما مؤتمرا صحفيا مشتركا بحضور ممثلي وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية.

أما يوم غد السبت فسيتوجه الرئيس الاميركي الى مدينة البتراء الأثرية في زيارة خاصة قبيل اختتامه جولته الشرق اوسطية التي شملت اسرائيل والاراضي الفلسطينية والاردن.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.