• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«حماية المستهلك»: مصانع تستخدم الحليب المجفف في صنع الألبان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-02
1530
«حماية المستهلك»: مصانع تستخدم الحليب المجفف في صنع الألبان

قال أمين سر جمعية حماية المستهلك الدكتور عبدالفتاح الكيلاني لـ«السبيل»، إن الجمعية بصدد إصدار بيان يؤكد استعمال الحليب البودرة في انتاج الألبان والأجبان، وهو ما اعتبره غشا وتلاعبا بالمستهلكين.

 ولفت إلى أن طن الحليب المجفف «البودره» بلغ 1250 دينارا، وأن الكيلو 1.25 دينار. وأضاف أن كيلو الحليب المجفف يصنع منه 7 كيلو حليب سائل، مشيرا إلى أن كيلو الحليب السائل ينتج منه كيلو لبن للمستهلك.
 
وقال: «لو تم تقسيم 1.25 على 7 لأصبح سعر كيلو الحليب السائل الذي يصنع منه كيلو لبن للمستهلك 18 قرشا، وهو ما يباع في الأسواق بـ1.07 دينار للكيلو».
 
واعتبر الكيلاني أن قرار وزارة الزراعة بالسماح للمصانع باستعمال الحليب المجفف لصناعة الأجبان، على اعتبار أن كميات الحليب البقري الموجودة غير كافية ولا تلبي حاجة الأسواق، غير مبرر، ولا يضمن عدم استعماله في صناعة الألبان من قبل المصانع.
 
وأكد عدم وجود ضمانات بالتزام أصحاب مصانع الألبان بقرار وزارة الزراعة بالسماح لأصحاب مصانع الألبان باستعمال الحليب المجفف لإنتاج الأجبان فقط دون الألبان والمشتقات الأخرى.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.