• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عاصفة رملية قوية تضرب اجزاء واسعة من الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-01
1054
عاصفة رملية قوية تضرب اجزاء واسعة من الاردن

 تتعرض المملكة في هذه اللحظات إلى عاصفة رملية قوية مُترافقة مع تأثير مُنخفض جوي خماسيني تحرك ظُهر الاثنين نحو جزيرة قبرص وعمل على ازدياد تأثر البلاد بالأحوال الجوية الخماسينية.

ويصاحب ذلك ـ بحسب موقع طقس العرب ـ انخفاض مدى الرؤية الأفقية في الطرق الخارجية في شمال ووسط البلاد إلى أقل من 1كم، في حين لوحظ تدني مدى الرؤية الأفقية داخل العاصمة عمان إلى ما يُقارب فقط 500 متر مما يشكل خطراً كبيراً في القيادة على الطرقات.

ويُتوقع إستمرار تأثير هذه العاصفة الرملية خلال ساعات هذه الليلة، و لا يُتسبعد ان تبدأ بالتحرك شرقاً مُبتعدة عن المملكة بشكل تدريجي مع ساعات فجر وصباح يوم غد، حيث يُتوقع أن تنخفض درجات الحرارة نهار الثلاثاء بشكل كبير وملموس نتيجة إبتعاد المُنخفض الجي الخماسيني عن المملكة.

وتحذر من خطر تدني وإنعدام مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغُبار والعاصفة الرملية، كما ويُحذّر الموقع من خطر حدوث مُضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون كنتيجة لارتفاع نسبة الغُبار في الأجواء على نحو لافت.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مدينة عمان والمناطق الشمالية خلال الأيام الثلاثة المقبلة ما بين 23 و 11 درجة مئوية والمناطق الجنوبية 22 و 9 ومناطق الأغوار 35 و 17 وفي خليج العقبة 33 و 17 درجة مئوية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.