• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وزير البيئة: اعادة النظر بإعفاء السيارات الهجينة من الضرائب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-02
1805
وزير البيئة: اعادة النظر بإعفاء السيارات الهجينة من الضرائب

كشف وزير البيئة المهندس خالد الإيراني ان الحكومة تقوم حاليا بإعادة تفصيل وشرح قرار إعفاء السيارات الهجينة "الهايبرد" التي تعمل بمحركين بنزين وكهرباء من الرسوم والضرائب وذلك لتحديد مواصفات السيارات التي يجب ان يتم إعفاؤها.

 وقال المهندس الايراني ان الحكومة اتخذت قرار الإعفاء على اساس تشجيع المواطنين على استيراد هذا النوع من السيارات لأنها اقتصادية في استهلاك الوقود ولا تولد انبعاثات ضارة و"صديقة للبيئة".
 
واوضح "ليس من المنطق ان يتم اعفاء السيارات ذات المحركات الكبيرة من الرسوم والضرائب معتبرا انها ليست موفرة للوقود ولا صديقة للبيئة وان كانت تعمل بمحركين.
 
ونفى في الوقت ذاته ما تردد من اشاعات حول نية الحكومة إلغاء قرار الإعفاء وإعادة إخضاع السيارات الهجينة للرسوم والضرائب مشيرا الى انه سيتم شرح وتفصيل القرار لتوضيح مواصفات السيارات الهجينة التي تستفيد من القرار والتي يجب ان تكون اقتصادية في استهلاك الوقود وذات محركات صغيرة وصديقة للبيئة.
 
واشار الإيراني الى ان شروحات وتفصيلات القرار - الذي تقوم به حاليا الأطراف المعنية كافة "المالية" والبيئة و"الضريبة" و"الجمارك" ستصدر في وقت قريب والتي على اساسها سيتم تحديد مواصفات السيارات المعفاة.
 
وبين ان القرار الحالي لم يحدد تفاصيل ومواصفات السيارات المعفاة وإنما ترك الباب مفتوحا لجميع السيارات "الهايبرد" للاستفادة من الإعفاء وان لم تكن اقتصادية او صديقة للبيئة لذلك نقوم حاليا بتفصيل القرار. العرب اليوم
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.