• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عائشة القذافي تصاب بحالات غضب وتضرم النار في مقر اقامتها ..

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-02
1981
عائشة القذافي تصاب بحالات غضب وتضرم النار في مقر اقامتها ..

 نقلت صحيفة 'النهار الجديد' الجزائرية في عددها الصادر امس الاثنين عن مصادر مطلعة، أن عائشة القذافي ابنة العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، تسببت نهاية الأسبوع الماضي، في إضرام حريق التهم إحدى الإقامات الرسمية التابعة لمؤسسة رئاسة الجمهورية بمدينة جانت في أقصى الجنوب الشرقي.
وأوضحت المصادر للصحيفة الجزائرية، أن ابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، لا تزال موجودة على التراب الوطني إلى غاية مساء الاحد عكس ما راج مؤخرا من أن جميع أفراد عائلة القذافي المقيمين بالجزائر قد غادروها نحو سلطنة عمان، حيث رفضت عائشة القذافي مغادرة الجزائر إلى جانب زوجتي شقيقيها، على غرار عارضة الأزياء اللبنانية إلين سكاف زوجة هانيبال، رابع أبناء القذافي.
وفي التفاصيل، قالت المصادر للصحيفة، إن عائشة القذافي تعاني منذ أيام من نوبات عصبية مستمرة، تجعلها تمر بنوبات غضب حادة، وهو ما دفعها في كثير من المرات إلى تخريب وتحطيم أثاث الإقامة الرسمية التي توجد بها، غير أن أكثر لحظاتها عدوانية كانت عندما قامت قبل ثلاثة أيام بإضرام حريق في الإقامة الرئاسية، والذي طال معظم غرف الإقامة، خصوصا غرفة الضيافة (الصالون).
ولم يكن هذا الحادث الوحيد الذي تسببت فيه ابنة القذافي، حيث سبق لها وأن قامت قبل أيام بتخريب كامل أثاث مكتبة ضخمة، حيث شرعت في قلب رفوف المكتبة رأسا على عقب، كما أنها حاولت الاعتداء على عمال وموظفي الإقامة الرسمية، من أعوان الحرس الجمهوري الذين حاولوا التدخل والتهدئة من روعها، وعمدت إلى تخريب لوحات ضخمة عليها صور الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
وتقول نفس المصادر، إن عائشة القذافي ليست الوحيدة التي تميزت بين سائر أفراد عائلتها بهذا السلوك خلال الأيام الماضية، حيث إن إلين سكاف،عارضة الأزياء الشهيرة ذات الجنسية اللبنانية، قبل أن تتزوج هانيبال القذافي، كانت تعاني هي الأخرى من نوبات غضب حادة، جعلتها تتسبب في تخريب كل ما تجده أمامها إضافة إلى الشتم المستمر لأعوان الدولة المكلفين بصيانة الإقامة الرسمية.
ولفتت المصادر إلى أن سلوك زوجة هانيبال القذافي، يكاد يكون مألوفا وغير غريب عنها، كونها عُرفت إلى جانب زوجها بالتطرف في السلوك، حتى أن حادثة قطع العلاقات الدبلوماسية بين ليبيا وسويسرا عام 2008 كان عقب قيام السلطات السويسرية باعتقال هانيبال القذافي وزوجته، بعد قيام خادمتهما بإيداع شكوى تتهمهما بتعذيبها وحرق وجهها خلال إقامتهما في سويسرا.
واعتادت عائشة القذافي على سب وشتم عمال الإقامة طيلة الأشهر الأخيرة، وكانت في كل مرة تنتقم من ردود فعل السلطات الجزائرية بتحطيم وتخريب الأثاث، وهو سلوك تم التعامل معه بحكمة من طرف أعوان الإقامة والمسؤولين بسبب تغير نمط حياة أبناء القذافي منذ فرارهم من العاصمة الليبية طرابلس بعد سقوط نظام حكم الراحل معمر القذافي، حسبما ذكرت الصحيفة الجزائرية.
الى ذلك نفى مصرف ليبيا المركزي، ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول أن يكون الساعدي معمر القذافي قد سحب مبلغا ماليا وقدره (420.521.000) من حسابه رقم (010.201.112628) بمصرف الجمهورية/ فرع الصريم.
وأفاد المكتب الإعلامي للمصرف في بيان 'أن المبلغ المذكور أعلاه سُحب من حساب المتهم الساعدي معمر القذافي بناء على مراسلة وكيل النيابة بمكتب النائب العام رقم (129-9-2) بتاريخ 2012/02/16 لغرض إيداعه في حساب الودائع والأمانات التابع لوزارة المالية بمصرف ليبيا المركزي'.
وأكد المكتب الإعلامي في بيانه أن 'تكرار هذه الفوضى الإعلامية التي كان هدفها استثارة الرأي العام ضد أمر غير واقع ولا وجود له أساساً يعرقل مصرف ليبيا المركزي عن القيام بدوره الرقابي والإشرافي على القطاع المصرفي، فضلا

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.