• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

التربية تدرس اعادة النظر بتنظيم القبول في الجامعات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-02
1370
التربية تدرس اعادة النظر بتنظيم القبول في الجامعات

تدرس وزارة التربية والتعليم العالي آلية جديدة للقبول في الجامعات تكون من مكونين: الأول للتعامل مع انتهاء العام الدراسي فيما يتكون الثاني مع القبول الجامعي وتلغى الفروع كافة في المرحلة الثانوية.

 وبموجب الآلية الجديدة تصدر وزارة التربية والتعليم شهادة رسمية لكل من أنهى الصف الثاني عشر. ويعطى الطالب كشف علامات يحدد متوسط معدله في الصفين (11+12) لكل المواد وتؤهل هذه الشهادة حاملها الالتحاق بالجامعات شريطة اجتياز امتحانات القبول المحددة.
 
ويقوم مجلس التعليم العالي وبمساعدة من الجامعات, بتقسيم الدراسة الجامعية إلى عدد من الحقول ويحدد المجلس عدد المواد الدراسية التي على الطالب دراستها والنجاح فيها في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لكل حقل من الحقول.
 
كما يحدد المجلس المواد الإجبارية التي يجب على كل الطلبة دراستها والمواد الخاصة بكل حقل.
 
ويبقى تقديم الطلبات موحدا لكل الجامعات ويحق للطالب أن يتقدم للتخصصات الموجودة في الحقل او الحقول التي درس موادها فقط ويحدد الطالب رغباته التخصصية ضمن الحقل الواحد فيما يقتضي الانتقال من حقل لحقل اخر قبولا جديدا.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.