• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

دعوات للحداد في الجامعات الاربعاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-03
1250
دعوات للحداد في الجامعات الاربعاء

 غصت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بالكلمات المؤثرة في اعقاب وفاة طالب جامعي خلال الاحداث التي شهدتها جامعة مؤتة يوم الثلاثاء .

وكان تقرير الطب الشرعي الناجم عن عملية تشريح جثة الطالب علل سبب الوفاة بتضخم شديد في عضلة القلب ، أثناء وقوع المشاجرات .

وعبرت التعليقات على "فيس بوك " و"تويتر" عن الحزن العميق ازاء الحال الذي وصلت اليه جامعاتنا ، في حين ذهب اصدقاء الشاب اسامة الدهيسات بمناجاة صفحته على فيس بوك عله يجيبهم على تساؤلاتهم حول غيابه اليوم.

النائب السابق محمد زريقات طالب دعا عبر صفحته على فيس بوك الى "إعلان الحداد" يوم الاربعاء داخل الجامعات وقال" أدعوا جميع طلاب الجامعات في الاردن الغالي أن يدخلوا جامعاتهم يوم الاربعاء وهم واضعي شاره سوداء على الذراع".

ودعا ان ينادي الطلبة في بداية كل محاضره قرأءة الفاتحه على روح فقيد العنف الجامعي في جامعة مؤته ، ودعا الاباء والامهات ان يوجهوا أبنائهم الجامعيين لهذا ، وتحت شعار "على مين الدور بعد أسامه".

وختم حديثه بعبارة"أسامه فعلاً أوجعت قلبي".

اما النائب السابق احمد الشقران فكتب على صفحته على فيس بوك " نبكيك ؟ ام نبكي أنفسنا يا أسامة ؟؟ أم نبكي وطناً اضاعوه دعاة الأمن و الأمان،،، منهم لله ! ".

وطالب متصفحون على شبكة الانترنت الاتعاظ مما جرى والكف عن السلوكيات التي تستخف بحياة الناس ، والبحث عن الالتئام لكي نجنب البلاد مآسى مثل تلك التي حصلت ، مؤكدين على روح التراحم والاسرية في مجتمعنا.

وكتب زملاء الشاب المتوفى على صفحته على فيس بوك بعد وفاته "اشتقنالك يا غالي" .. "رحمة الله عليك لحد الان مش مصدق شفتك قبل وفاتك بساعة ياااااااااااارب أرحمه برحمتك ياااااارب".

وعلق اخر على صفحته (وييينك يا أسامة وين تركتنا ورحت الدنيا بدونك ما بتسوى أشي وووووووينك يا غالي) ، وكتب اصدقاء اخرون له (اسامه .......... رد ..اسامه رد علينا ..يارب تكون كلها اشاعات يارب يارب يارب .. أسااامة ؟؟؟؟؟.. ااااسامه مشان الله مشان الله رد رد ..يا رب يكون الخبر مو صحيح ..اسامه مشان ربك رد ؟؟؟) ..


اما الشاب الدهيسات الذي كان يدرس الهندس /سنة رابعة فكان اخر ما كتبه (الحمد لله رب العالمين) وقد نقلها 1000 صديق له من خلال مشاركتها (شير)

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.