• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نصف الأردنيين لا يتناولون الإفطار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-05
1486
نصف الأردنيين لا يتناولون الإفطار

 كشف مركز "إبسوس" للدراسات عن أن نصف الأردنيين فقط يتناولون وجبة الإفطار يومياً، فيما يزيد من أوزان النصف الآخر من المواطنين حسب الدراسات ذات الصلة.

ولا توازي هذه النتيجة، النتائج العالمية لتناول الإفطار، إذ يتناول ما لا يقل عن 70% من سكان الدول الصناعية المتقدمة، وجبات الإفطار يومياً، على نحو منتظم.

وبحسب دراسات طبية، كان آخرها الدراسة التي أعدها باحثون من جامعة تايبيه الطبية في تايوان، ترتفع مخاطر نشوء السمنة بين الأشخاص الذين لا يتناولون وجبات الإفطار، حتى عند ضبط عدد من العوامل الهامة مثل السن، نوع الجنس، المستوى التعليمي، الحالة الاجتماعية، الدخل الشهري، وغيرها.

ويرى مراقبون أن من أهم أسباب عدم انتظام تناول وجبة الإفطار، يومياً، بالنسبة للأردنيين، الأوضاع الاقتصادية السائدة في الأردن التي تدفع الأغلبية ذات الدخل المتوسط والمحدود، للعجلة في الخروج من المنازل إلى الأعمال، والسهر حتى ساعات متأخرة، إلى جانب "التقشف" الإجباري، الذي تفرضه هذه الأوضاع.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

طارق06-04-2013

اقسى ما اخشاه ان نقرأ. يوما ان اكثر من نصف الاردنيين لا يأكلون اي وجبه في اليوم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.