• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مفتي القدس يدين سياسة التفتيش العاري للأسيرات الفلسطينيات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-02
1248
مفتي القدس يدين سياسة التفتيش العاري للأسيرات الفلسطينيات

دان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية وخطيب المسجد الأقصى المبارك تصعيد سلطات الاحتلال الاسرائيلية لاعتداءاتها ضد الأسيرات الفلسطينيات داخل السجون الإسرائيلية من خلال إخضاعهن للتفتيش العاري والمهين، وتفتيش حاجياتهن الشخصية بشكل مستفز.

 وقال الشيخ حسين في بيان له اليوم الاربعاء أن سلطات الاحتلال الاسرائيلية بإجراءاتها التعسفية تلك ضد الأسيرات تنتهك القانون والأعراف الدولية والشرائع السماوية التي توجب حفظ حقوق الأسرى وبخاصة النساء والأطفال، مبينا أنها ضربت بهذه الشرائع عرض الحائط.
 
وتساءل كيف تبرر الأخلاق والقيم استخدام القوة ضد أسيرات ضعيفات وتهديدهن باعتداء الجنود عليهن وهن لا حول لهن ولا قوة منتقداً الصمت الدولي تجاه هذه الممارسات.
 
وطالب المؤسسات والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان والمرأة بضرورة الضغط على سلطات الاحتلال الاسرائيلية لوقف هذه الاعتداءات، مبينا أن الإسلام ضمن للأسرى كرامتهم وحسن معاملتهم.
 
وأكد أن قضية الأسرى الفلسطينيين على رأس أولويات القيادة الفلسطينية واهتمامات الشعب الفلسطيني، مطالبا المواطنين والمؤسسات والهيئات ذات العلاقة بتقديم الدعم والمساندة للأسرى والأسيرات وعائلاتهم والوقوف إلى جانبهم حتى ينالوا حريتهم. بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.