• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حراك نيابي استعدادا لإنتخابات الرئاسة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-03
1433
حراك نيابي استعدادا لإنتخابات الرئاسة

تشهد الساحة النيابية حراكا انتخابيا سيساهم في ظهور تكتلات انتخابية للمنافسة على موقع رئيس مجلس النواب والمكتب الدائم .

الاجتماع الاول عقد في منزل النائب عاطف الطروانة وحضره 50 نائبا من كتل الاخاء ،الوطنية الديمقراطية وممثل عن كتلة جبهة العمل الاسلامي والنواب المستقلين ناقشوا خلاله انتخابات الرئاسة واصدروا بيانا قالوا فيه:" ناقش النواب المجتمعون اداء عمل مجلس النواب والنظرة المستقبلية لهذا العمل" . وجرى التاكيد خلال اللقاء على ضرورة رفع اداء المجلس واصلاح مسيرته وخاصة على ابواب الدورة العادية الثالثة لهذا المجلس.
واتفق المشاركون وهم كتلة الاخاء والكتلة الوطنية وكتلة جبهة العمل الاسلامي وعدد من النواب المستقلين على تشكيل لجنة لوضع خطة وبرنامج للاصلاح تكون مفتوحة لاعضاء المجلس كافة يلتزم بها الجميع بعد دراستها في لقاء يوم الاربعاء المقبل بالاضافة الى الاتفاق على تفاصيل والية تنفيذه .
وسميت اللجنة من النواب : ميرزا بولاد، عواد الزوايدة عن كتلة الاخاء وممدوح العبادي، سند النعيمات عن الكتلة الوطنية وعن جبهة العمل الاسلامي: عضو من الجبهة تسميه لاحقا ومحمود الخرابشة، فلك الجمعاني، وضيف الله القلاب عن المستقلين.
اما الاجتماع الاخر فقد كان لكتلة التيار الوطني التي ناقشت فيه انتخابات الرئاسة والمكتب الدائم وقال النائب مفلح الرحيمي ان كتلته منفتحة على جميع اعضاء مجلس النواب من كتل ونواب مستقلين ، مشيرا الى انها ستتفاوض مع الجميع من اجل التوصل الى تفاهمات مشتركة للمكتب الدائم واللجان النيابية .
وقال النائب الرحيمي ان كتلته من خلال التفاوض ستحدد آليات التحالفات مع الكتل الاخرى والنواب المستقلين من اجل دعم مرشح التيار الرئيس الحالي للمجلس المهندس عبدالهادي المجالي لموقع الرئاسة والاتفاق على المواقع الاخرى في المكتب الدائم .
مصادر في كتلة التيار قالت ان التيار لم يعلن رسميا ترشيح أي من اعضائه في المرحلة الحالية لموقع نائب الرئيس او المواقع الاخرى في المكتب الدائم ، مشيرة الى ان الترشيح لهذه المواقع مرتبط بالتفاهمات مع الكتل الاخرى والنواب المستقلين .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.