• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انفجار الخط الناقل لمياه سد الملك طلال..!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-10
996
انفجار الخط الناقل لمياه سد الملك طلال..!

  انفجر الخط الناقل لمياه سد الملك طلال الثلاثاء، في منطقة وادي الريان في الاغوار الشمالية، ما تسبب بإغراق منازل لمواطنين بالمياه واتلاف مزارع مجاورة.

ويأتي انفجار الخط الناقل الذي نفذته سلطة وادي الاردن لغاية سقاية مزارع في الاغوار الشمالية بعد اسبوع من اصلاحه نتيجة تسريبه الدائم للمياه على طريق الاغوار الدولي الذي يعبر منه الخط والذي بحسب مصادر مطلعة في السلطة رافقه خلل في التنفيذ من قبل المتعهد الذي لم يلتزم بالمواصفات الفنية لمشروع تمديد الخط البالغ قطره 70 سنتيتمر.

ووفق ما قاله متصرف لواء الاغوار الشمالية عدنان العتوم فإن انفجار خط المياه الناقل ادى الى احداث حفرة بعمق مترين وعرض ثلاثة امتار في منتصف طريق الاغوار الدولي، الامر الذي احدث ارباكا في حركة مسير المركبات قبل ان تتدخل الاجهزة الامنية وقسم السير لتيسيير عبور المركبات.

واضاف العتوم « ان مياه الخط المتفجر ادت الى اغراق نحو خمسة منازل محاذية للطريق بالمياه، ما ادى الى اتلاف غالبية محتوياتها من الاثاث والاجهزة الكهربائية، فيما جرى لاحقا شفط المياه من المنازل بواسطة الصهاريج، مشيرا الى اتلاف احدى مزارع الخضار القريبة وتضرر اخرى نتيجة غمرها بالمياه التي تدفقت اليها، موعزا بوقف الضخ من خلال الخط الى حين اتمام عملية صيانته التي تقوم بها سلطة وادي الاردن والاشغال العامة ومديرية المياه.

واعتبرالعتوم، ان سوء تنفيذ مشروع الخط الناقل ادى الى هذه الحالة، مشيرا ان ضغط حركة مرور الشاحنات من طريق الاغوار التي يسلك الخط من باطنها وعدم مراعاة المواصفات الفنية للتنفيذ بحسب ما كشفه مسؤولو سلطة وادي الاردن ضاعف من احتمالية تكرار تفجر مياه الخط.

واضاف العتوم  ان الحاكمية الادارية ستعمل من خلال الجهات المعنية على متابعة ظروف تنفيذ الخط الناقل ومحاولة معالجة اخطاء تنفيذه بشكل جذري .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.