• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

هل هناك صفقة سرية في مطار العقبة ..؟!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-11
1189
هل هناك صفقة سرية في مطار العقبة ..؟!

  قدم أحد النواب طلبا الى  مفوضية العقبة الاقتصادية للسماح ببناء فرع لأكاديمية الشرق الاوسط في مطار العقبة وتمت الموافقة عليه ، مقابل موافقة النائب (...) على منح الثقة للحكومة ، وفق مصدر مطلع.

 

ورفض رئيس مفوضية العقبة الخاصة ، رئيس مجلس ادارة شركة تطوير العقبة كامل محادين ، التحدث في الموضوع ، قائلا لمندوب  :" اليوم جمعة ، وابعث الاسئلة على الفاكس ".!!!

 

 

يذكر  أن الاكاديمية تقدمت مند أربع سنوات ولاكثر من خمس طلبات متتالية لتحقيق الغاية، الا انه تم عدم الموافقة وذلك لانه يوجد أكاديميتان يحققان ذات الغاية، ومساحة المطار لا تسمح ببناء أي مواقع ثانية ، وان القدرة الاستيعابية للمطار لا تتسع لاخذ أي من أجواءها .

 

كما أن مطار العقبة  منح سنة 2006 مهلة أمام المستثمرين من أجل تقديم طلبات بناء الاكاديميات حيث تقدمت اكاديمية آيلا للطيران واكاديمية الملكية الاردنية بطلبات ضمن المدة المسموح بها .

 

ورغم انتهاء المدة الا ان محاولات اكاديمية الشرق الاوسط، لم تنتهي ، فقامت  بعدة محاولات الا انه لم يوافق على الطلب الذي قدم أكثر من 5 مرات، إلا ان تدخل النائب (...) الذي قام بطلب الموافقة على القرار مقابل إعطاء الثقة للوزارة، حيث قام احد الوزراء بالايعاز لرئيس مفوضية العقبة الدكتور كامل المحادين بالموافقه على القرار، مما سيسبب خسائر فادحة لمفوضية العقبة وفق مطلعين .

 

ويرى مطلعون  ان هذا القرار سوف يتم عرضه في القريب العاجل على هيئة مكافحة الفساد ورفع قضية من جميع المستثمريين في مطار الملك حسين الدولي على سلطة منطقة العقبة الاقتصادية   .

 

وفيما أقر مدير أكاديمية آيلا للطيران مروان عطا الله في حديثه   بمنح التراخيص لاكاديمية الشرق الاوسط، رفض مدير شركة العقبة للمطارات منير أسعد ، التعليق على القضية، مبديا اعتذاره ة ، قائلا :" انا لا أتحدث للصحافة " .!!!!

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.