• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إربد .. عودة الهدوء بعد إصابة العشرات في اشتباكات الغضب 21 .. أسماء وفيديو

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-12
1245
إربد .. عودة الهدوء بعد إصابة العشرات في اشتباكات الغضب 21 .. أسماء وفيديو

 - عاد الهدوء مساء اليوم الى مدينة اربد بعد الاشتباكات العنيفة التي حصلت خلال مسيرة الغضب 21 التي إنطلقت من مسجد الهاشمي تحت عنوان 'رفض 21' و 'ماضون لاسترداد سلطة الشعب' شارك بها حوالي 500 مشارك يمثلون الحركة الإسلامية وعدد من حراكات المحافظة بغياب الجزء الأكبر من الحراكات وبمشاركة قوى إسلامية وحراكية من خارج محافظة إربد.


وقد قام المشاركون المشاركون في المسيرة برفع يافطات كتب عليها: 'مستمرون لاننا واقعيون لوطننا حافظون لشعبنا عاشقون ... للفساد محاربون لمقدراتنا وسلطتنا مستردون'، 'مستمرون من اجل الاصلاح'، 'لا لتعيين الحكومات'، 'لا للقبضة الأمنية'، 'لا لسياسة التجويع'، 'لن ندفع فواتير فسادكم'، 'حب الاوطان نهجنا' ، 'سنحيا كراما او نموت اكراما لله والوطن' ، 'لا للعنف الجامعي' .

وهتف المتظاهرون 'اعلنها حرية لاربد الابية'، 'ثوار احرار حنكمل المشوار'، 'سلمية سلمية'، 'هي لله هي لله شعب الاردن سيدو الله' ، 'ثار الوطن العربي ثار عالظالم شعبنا ثار'، 'والوطن ينادي الثوار سوريا تنادي الثوار'

وقامت القوات الأمنية والدرك بفض المسيرة بالقوة بعد إلقاء القنابل المسيلة للدموع، متسببة بعدة اختناقات بين المشاركين في المسيرة، وذلك لعدم تمكين المشاركين بالمسيرة من الوصول الى دوار وصفي التل.

ووقع عدد كبير من الاصابات كان اغلبها إغماء بالغاز المسيل للدموع وبعض الإصابات بالأدوات الحادة والعصي، ومن بين المصابين مندوب 'سرايا' الزميل زياد نصيرات والزميل إبراهيم خليفة بالإضافة الي عدد من الزملاء الصحفيين وتالياً بعض النشطاء المصابين :

الأستاذ سالم الفلاحات ، والنائب السابق محمد البزور ، والدكتور علي العتوم ، الدكتور احمد الكوفحي ، الناشط احمد سكر، الناشط محمد غنيمات ، الناشط كمال مرعي.

إلى ذلك دعت تنسيقية الحراك الشعبي في الشمال الي إعتصام غاضب غداً أمام مبنى محافظة اربد.

من جانبها أدانت الجبهة الوطنية للإصلاح أعمال العنف المبيتة التي تعرضت لها المسيرة السلمية المطالبة بالإصلاح في اربد، وحذرت من أن هذا التطور يعكس توجها جديداً لدى الحكم في استعمال العنف والأمن الخشن مع المسيرات المطالبة بالإصلاح.

وأكدت الجبهة دعمها لكافة الحركات الشعبية السلمية وتضامنها مع قوى المجتمع التي تعمل من أجل الوصول إلى الإصلاح الحقيقي.

 والفيديو التالي يبين محاولة الاعتداء على القيادي في جماعة الإخوان المسلمين سالم الفلاحات :

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.