• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

روسيا تعترف بأنها وقعت عقدا مع سوريا لبيعها مقاتلات ميغ-31 أي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-03
1571
روسيا تعترف بأنها وقعت عقدا مع سوريا لبيعها مقاتلات ميغ-31 أي

أقرت روسيا الخميس بأنها وقعت في 2007 عقدا مع سوريا لبيعها مقاتلات اعتراضية من طراز (ميغ-31 أي)، في أول تأكيد روسي لهذا الأمر بعد طول نفي.

 وقال الكسي فيودوروف رئيس مجلس إدارة الشركة الجوية الموحدة الروسية (او ايه كي) لصحيفة كومرسانت انه قبل عامين تم توقيع عقدين، أحدهما ينص على تسليم سوريا طائرات (ميغ-39 ام) والآخر على تسليمها طائرات (ميغ-31 أي).
 
وأضاف ان العقد الأول يجري تنفيذه حاليا، أما العقد المتعلق بطائرات ميغ-31 فلم يدخل بعد حيز التنفيذ. هناك استشارات لا تزال تجري حول هذا العقد.
 
وأكدت كومرسانت ان هذه هي المرة الأولى التي يقر فيها الطرف الروسي رسميا بأن لديه مشاريع تسليم طائرات (ميغ-31 أي) إلى سوريا.
 
وأضافت الصحيفة انه حتى الساعة، نفت روسيا نفيا باتا وجود هكذا مشاريع.
 
وكانت كومرسانت ذكرت نهاية ايار/ مايو ان روسيا جمدت، بضغط من إسرائيل، عقدا ينص على تسليم سوريا مقاتلات اعتراضية من طراز (ميغ-31 أي).
 
وأوضحت الصحيفة يومها ان العقد وقع في دمشق مطلع 2007 وينص على ان تشتري سوريا ثمانية طائرات بقيمة إجمالية تتراوح بين 400 و500 مليون دولار، مشيرة إلى ان تنفيذ الصفقة عهد به إلى مصنع سوكول للطائرات ومقره في نيجني نوفغورود (فولغا).
 
غير ان متحدثا باسم ميغ نفى يومها وجود هكذا عقد بين البلدين، وقال لم يتم توقيع أي عقد لتسليم سوريا مقاتلات اعتراضية من طراز ميغ-31 اي.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.