• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أول صور للسعودي الجريح بالتفجيرات في بوسطن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2013-04-17
1645
أول صور للسعودي الجريح بالتفجيرات في بوسطن

 عبدالرحمن علي الحربي هو المبتعث السعودي الذي أُصيب بجروح نتيجة وجوده في موقع التفجير أمس الاثنين في مدينة بوسطن الأميركية، وهو ليس معتقلاً أو مشتبهاً فيه بالتفجير، إنما خضع للمساءلة كسواه ممن أصيبوا بجروح وعددهم 144 شخصاً.

وجاء التأكيد على جنسية الحربي البالغ من العمر 20 عاماً، وكذلك اسمه الكامل، من محطة ‘فوكس نيوز’ الأميركية التي علمت بأمره، قائلة إنه خضع للمساءلة من دون أن يكون معتقلاً أو مشتبهاً فيه، بعد أن ثار الجدل حوله منذ نشرت صحيفة ‘نيويورك بوست’ الأميركية خبراً عنه أمس زعمت فيه أنه معتقل للاشتباه بدوره في التفجير، وهو غير صحيح كما اتضح فيما بعد، لكنه سبَّب الكثير من الإرباك لدى أكثر من 95 ألف مبتعث سعودي يقيمون في الولايات المتحدة، ومعهم حوالي 7 آلاف من غير المبتعثين

وحصلت ‘العربية.نت’ على صور الحربي من حسابه في ‘فيسبوك’ الذي يصف نفسه فيه بأنه طالب في New England School of English في بوسطن، وهي صور زاخرة بمظاهر الحياة وتؤكد أنه صديق لعدد كبير من المبتعثين في بوسطن، وعددهم 1007 طلاب، وتؤكد حبَّه للحياة وبُعده عن أي ميل للتطرف.
كما ذكرت  في خبر ‘مبتعثان سعوديان في مستشفى واحد بعد تفجيرات بوسطن’ المنشور اليوم، فإن ‘فوكس نيوز’ أكدت أيضاً وجود الحربي في المستشفى، حيث تتم معالجته من جروح بالغة أصيب بها، لكنها لا تشكل خطراً على حياته كما يبدو، بدليل المساءلة التي خضع لها أمس من رجال التحقيق الذين لم يوجِّهوا له أي تهمة.
والحربي من النوع الذي ينشر صوره في ‘فيسبوك’، حيث له أكثر من 90 صديقاً معظمهم من السعوديين، من دون أن يشرح تفاصيل الصورة وتاريخها وأين تم التقاطها في بوسطن التي يبدو جديداً فيها، بدليل أنه مازال يدرس الإنجليزية قبل التسجيل رسمياً في إحدى جامعاتها.
وأكد مسؤول سعودي لـ’العربية’ أيضاً وجود جريحة سعودية مبتعثة في المستشفى، قائلاً إن طالبة سعودية ثانية أصيبت كذلك بجروح طفيفة في انفجار بوسطن، وتمت معالجتها في المستشفى وخرجت منه، فيما ستخرج الثانية اليوم أيضاً، مضيفاً أن 1007 طلاب سعوديين يتلقون علومهم في بوسطن، وجميعهم بخير’.


أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.