• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سلطان حطاب يحصل على تنفيعات بنصف مليون مقابل "خدمات إعلامية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-09-03
4105
سلطان حطاب يحصل على تنفيعات بنصف مليون مقابل "خدمات إعلامية"

يبدو أن سلطان الحطاب، الكاتب الصحفي في جريدة الرأي و ناشر مجلة الراية الهاشمية التي تصدر كل ستة أشهر، يجيد انتقاء عملائه من مسئولي الحكومة الذين يلهثون وراء مقال "مدح" وعبارات مكررة تصلح لكل زمان و مكان، وتلميع لـ"إيجابيات" حكومية في محاولة لاستغفال الأردنيين.

 والحديث هنا عن مقالات تكرر نشرها في جريدة الرأى للزميل حطاب الذي يمارس إلى جانب ذلك " لعبة " لا تحمد عقباها في السياسية الأردنية، إذ أنه وعلى مرأى من الجميع ينشط في تنظيم لقاءات شبه مغلقة مشبوهة الأهداف لقادة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في عمان مع شخصيات اقتصادية أصولها عشائرية.
 
من ناحية أخرى فإن تنفيعات حطاب التي تصل إلى ما يقارب نصف مليون دينار تثير تساؤلات كبرى حول مشروعيتها القانونية ، فعلى سبيل المثال فإن إعلان الملكية الأردنية في مجلته لا يمكن فهم مشروعيتها إلا إذا تمت مقارنتها ببقية التنفيعات التي تمنحها عائلة عطالله المجالي للإعلاميين والسياسين المقربين منهم.
 
فالمدير العام السابق للملكية الأردنية سامر المجالي ابرم اتفاقا مع مجلة حطاب يمنح بموجبها 100 الف دينار سنويا بدل خدمات إعلامية. إلى جانب ذلك فان أمانة عمان الكبرى أبرمت معه بعد وساطة الباشا عبدالهادي عم المهندس سامر المجالي عقدا ب50 ألف دينار مقابل الخدمات الإعلامية ذاتها التي يقدمها للملكية .
 
على كل الأحوال فان عقود مجلة حطاب يتجاوز قيمتها لما هو ممنوح ومبرم مع صحف يومية و محطات إذاعة وتلفزيون وطنية تشغل المئات من الأردنيين .
 
وعلى الجهة المقابلة فان ينقل خدماته الإقليمية لسياسيي السلطة الفلسطينية. و الأغرب أنه لا يتعامل هناك مع شخصيات سياسية من فتح وغيرها من التنظيمات الفلسطينية، بل أمنيّة بامتياز، و يثار حولها لغط سياسي داخل الأوساط السياسية الفلسطينية و الإقليمية حول لعبها ادواراً مزدوجة وثلاثية في العمل الأمني. " كل الأردن "
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

فارس05-09-2009

لا تنسى عطاياه من سلطة العقبة وصديقة ابوغيدا وكله يتم بغطاء من المستشار الأعلامي حيث يحصل الحطاب على مبالغ مالية نظير حضوره لورشه او افتتاح مشروع

كله بسرق
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.